البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الصحف: تعويض "ضحايا البطرسية".. وتسليم رفات ركاب الطائرة المنكوبة لذويهم

الصحف - صورة أرشيفية
الصحف - صورة أرشيفية

تناولت الصحف الصادرة اليوم الأحد، العديد من الموضوعات التي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي بالإضافة إلي الجوانب الاقتصادية.

ففي صحيفة الأخبار وتحت عنوان " أقصى درجات الاستعداد والحذر، الرئيس يوجه بتكثيف الوجود الأمني بالأماكن العامة " قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه أمس، بتكثيف الوجود الأمني بالمتنزهات والأماكن العامة، فضلا عن المناطق المحيطة بالمنشآت الحيوية في جميع أنحاء البلاد، وتحلى جميع الأجهزة الأمنية وأفرادها بأعلى درجات الاستعداد والحذر واليقظة، مؤكدا أهمية تكاتف الجميع، مسئولين ومواطنين، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة البلاد، وإحباط مساعي قوى الإرهاب لزعزعة استقرار الوطن.

وبعنوان "زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني: مصر بلد آمن وسأدعو لزيارة معالمها السياحية "قالت الأهرام إن فولكر كاودر، زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني، أكد أن مصر يمكنها الاعتماد على بلاده في مساندتها لمواجهة الإرهاب، ودفع عجلة التنمية إلى الأمام، وتشجيع الاقتصاد، مشيرا إلى أنه برغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية في مصر، فإنها يمكن أن تشهد تقدما.

جاء ذلك خلال زيارته أمس الكنيسة البطرسية لتقديم واجب العزاء في ضحايا التفجير الإرهابي الذي تعرضت له الأسبوع الماضى.

وتحت عنوان "بعد ترشيح "الأهــرام" لهم "الهجرة" تكرم شباب الباحثين فى ختام مؤتمر "مصر تستطيع"، "قالت الأهرام إن شباب الباحثين والعلماء عبروا عن شكرهم وتقديرهم لصحيفة "الأهرام"، لترشيحهم للمشاركة بالمؤتمر الوطني الأول للعلماء والخبراء المصريين بالخارج "مصر تستطيع"، الذي عقد بالغردقة، حيث أبدوا تقديرهم لإتاحة الفرصة للتحاور مع كبار العلماء والذين أتوا من مختلف دول العالم لعرض أفكارهم ورؤاهم لدعم مشروعات التنمية بمحور قناة السويس، وطالب شباب الباحثين بدورية عقد هذا النوع من المؤتمرات.

وتحت عنوان "وزير الخارجية اللبنانى لـ"الأهرام": نحتاج لتأسيس علاقات عربية سليمة" قالت الأهرام إن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل،أكد أن التحديات التي تواجهها مصر ولبنان مشتركة، وأن الرؤى متوافقة حول الأوضاع بالمنطقة.

وشدد باسيل في تصريحات لـ"الأهرام"،قبيل زيارته القاهرة غدا، على ضرورة إعلاء إرادة الشعوب العربية، والتوصل لحلول داخلية مستدامة، لا حلول مستوردة، من أجل الحفاظ على سيادة الدول العربية ومؤسساتها، والقيام بالجهد اللازم لتأسيس علاقات عربية سليمة، وأشاد باسيل بدعم مصر لاستقرار لبنان، ومؤكدا وقوف لبنان إلى جانب مصر في مكافحة الإرهاب.

وتحت عنوان "84 ألف فدان لتوسعة وإنشاء مدن جديدة" قالت الأهرام إنه في إطار مخططها لتوسيع الحيز العمراني بالمدن الجديدة، قررت وزارة الإسكان إضافة نحو 59 ألف فدان لعدد من المدن الجديدة ليصل الإجمالي إلى 84 ألف فدان، كما يتم دراسة تقسيم المدينة إلى 3 مدن جديدة بإضافة مدينتي واحات أكتوبر، وحدائق أكتوبر.

وفي صحيفة الأخبار وبعنوان "الرئيس يستقبل زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني.. السيسي يشدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب" قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن حادث الكنيسة البطرسية الإرهابي الآثم يعكس مجددا أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والقضاء علي جذوره، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي أمس فولكر كاودر رئيس الكتلة البرلمانية للائتلاف الحاكم في البرلمان الاتحادي الألماني.

وتحت عنوان "إحالة المسئولين عن تسريب امتحانات الثانوية للمحاكمة التأديبية.. مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون مكافحة الإخلال بالامتحانات" قالت صحيفة الاخبار إن المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية قرر إحالة مدير المطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم ورئيس قسم المطبعة للمحاكمة التأديبية العاجلة، لاتهامهما بالمسئولية عن تسريب امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، انتهت تحقيقات النيابة إلى براءة مدير إدارة بالمطبعة السرية بالتعليم بوزارة التربية و5 آخرين من الإهمال في الحفاظ على سرية أجهزة الحاسب الآلي الخاص بالامتحانات.

وبعنوان "النائب العام: تسليم رفات ضحايا طائرة مصر للطيران المنكوبة لذويهم" قالت الأخبار إن المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام قرر تسليم الرفات البشرية المعثور عليها لضحايا طائرة مصر للطيران المنكوبة التي كانت قادمة من باريس للقاهرة في 19 مايو الماضي لأهالي الضحايا من المصريين، والتنسيق مع السفارات الأجنبية لتسليم الرفات البشرية للضحايا الأجانب، وكلف النائب العام المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا باستكمال التحقيقات في ضوء ما توصلت إليه تقارير الطب الشرعي ولجنة حوادث الطائرات من نتائج.

وتحت عنوان " فتح معبر رفح ٣ أيام استثنائيا "قالت الصحيفة إنه معبررفح فتح أبوابه أمس استثنائيا لعبور العالقين الفلسطينيين من الجانبين لمدة ٣ أيام، وقال مصدر مسئول إنه تم التنسيق مع الجانب الفلسطيني لفتح المعبر من جهة غزة لعبور الطلاب والمرضى والحالات الإنسانية وحاملي الإقامات بمصر والدول العربية والأجنبية والعاملين بالخارج.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان "100 ألف جنيه و1500 معاشا استثنائيا لكل شهيد بالبطرسية، 40 ألفا لمن قضى أكثر من 72 ساعة بالمستشفى، مجلس الوزراء: الحوادث اليائسة لن تثنى عزيمتنا عن مواجهة الإرهاب "قالت الصحيفة إن مجلس الوزراء استهل اجتماعه امس برئاسة المهندس شريف إسماعيل بالوقوف دقيقة حدادا علي أرواح ضحايا أبناء الوطن في حادث الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وجدد المجلس الإعراب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا متمنيا للمصابين الشفاء العاجل. كما شدد على أن هذه الحوادث اليائسة لن تنجح في إثناء عزيمتنا الصلبة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف دون هوادة...مؤكدا عدم السماح لتلك المخططات بالنيل من استقرار الوطن وإيقاف مسيرة البناء والتنمية.

وبعنوان "حقوق الإنسان بالبرلمان تقدم القائمة الثالثة للجنة العفو الرئاسي " قالت الصحيفة إن علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أكد انتهاء اللجنة من فحص 300 حالة من الشباب المحبوسين احتياطيا ونهائيا بقائمتها الثالثة المقرر عرضها على لجنة العفو الرئاسي.

وأوضح أن قائمة لجنة حقوق إنسان البرلمان تنوعت مصادرها بين الجمعيات الحقوقية والمجلس القومى لحقوق الإنسان فضلا عن اعتمادهم على بلاغات الأهالي والمواطنين المقدمة إلى أقسام الشرطة والمقدمة بشكل مباشر إليهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك