البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ميليشيات إيرانية تعرقل عمليات الإجلاء من شرقي حلب

حلب - صورة ارشيفية
حلب - صورة ارشيفية

تضاربت الأنباء، ظهر الجمعة، بشأن اكتمال عملية إجلاء المقاتلين والمدنيين من أحياء حلب الشرقية وفقا لاتفاق وقف إطلاق نار برعاية روسية، بعد تدخل ميليشيات إيرانية أطلقت النار على المعابر المخصصة للخروج، حسب مصادر "سكاي نيوز عربية".

وقد أعلن الجيش الروسي "انتهاء عمليات الإجلاء" التي أجراها لآخر مقاتلي الفصائل المعارضة وعائلاتهم من حلب، مؤكدا أنه لم يبق فيها سوى "مسلحون متشددون يريدون القتال إلى النهاية".

وأضاف أن الجيش السوري بسط سيطرته على كل أحياء حلب الشرقية.

إلا أن مصدرا عسكريا سوريا قال لوكالة فرانس برس، إن عمليات الإجلاء في آخر الأحياء التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة في شرق حلب "علقت" لكنها لم تنته.

وهذا الأمر أكدته المعارضة السورية أيضا، وقال زكريا ملاحفجي المسؤول في "تجمع فاستقم" إن المصابين وبعض المدنيين هم الذين غادروا، لكن أيا من المقاتلين لم يخرج، وقال إن ثلاث قوافل فقط هي التي خرجت من المنطقة.

وكانت القوات الحكومية السورية أعلنت في وقت سابق يوم الجمعة تعليق عمليات الإجلاء من شرقي حلب بسبب إطلاق نار عند الممرات المخصصة للخروج.

وقالت مصادر سكاي نيوز عربية إن الميليشات الإيرانية هي التي أطلقت النار على المدنيين الخارجين من معبر الراموسة، مطالبة بإجلاء الجرحى من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين.

من جهتها قالت المعارضة السورية، إن تلك الميليشيات الإيرانية احتجزت 800 شخص من المدنيين الذين غادروا أحياء حلب الشرقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك