البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

فرنسا تعرب عن آمالها في تسلم رفات ضحاياها بحادث طائرة مصر للطيران

رومان نادال
رومان نادال

أعرب رومان نادال الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي اليوم الخميس عن أمل بلاده أن يسمح تقرير لجنة التحقيق في حادث طائرة مصر للطيران "MS804" الذي كشفت عنه وزارة الطيران المدني المصرية بتسليم رفات الضحايا الفرنسيين إلى ذويهم. 

وقال نادال - في بيان له - "فرنسا تسعى أن يتيح إحالة هذا التقرير إلى النيابة العامة إعادة رفات الضحايا إلى ذويهم في أسرع وقت" .

وأكد المتحدث "أن بلاده ستظل ، كما هو الحال منذ وقوع هذا الحادث المأساوي ، مستعدة للمساهمة ، بما في ذلك بالخبراء، في التحقيق الذي تجريه السلطات المصرية المختصة للوقوف على الملابسات الفعلية لتحطم الطائرة" . 

و كانت لجنة التحقيق في سقوط الطائرة المصرية أثناء توجهها من باريس للقاهرة في مايو الماضي أصدرت، في وقت سابق، بيانا قالت فيه أنها عثرت على آثار لمواد متفجرة على رفات بعض الضحايا ، وأحالت اللجنة الأمر إلى النيابة العامة بعد أن تبين لها "وجود شبهة جنائية" في أسباب سقوط الطائرة.

يذكر أن طائرة "إيرباص إي 320" لمصر للطيران تحطمت في 19 مايو الماضي أثناء تحليقها بين جزيرة كريت اليونانية وساحل مصر الشمالي وعلى متنها 66 راكبا، بينهم 40 مصريا و15 فرنسيا، بعدما اختفت عن شاشات الرادار لسبب لا يزال مجهولا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك