البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك التنمية الأفريقي يوسع خدماته التمويلية في دول أفريقيا

بنك التنمية الأفريقي
بنك التنمية الأفريقي - أرشيفية

يعتزم بنك التنمية الأفريقي توسيع منتجات التمويل التجاري في جميع أنحاء القارة خلال السنوات المقبلة حيث يسعى إلى سد الفجوة التمويلية القائمة لدعم المعاملات التجارية.

ويساهم هذا القرار في تلبية طلب السوق على التمويل النقدي التجاري في أفريقيا عبر تقديم الدعم للتجارة في قطاعات اقتصادية حيوية مثل الصناعات الزراعية والصناعات التحويلية خاصة أن أفريقيا تواجه حاليا فجوة في التمويل تقدر بنحو 120 مليار دولار بالتمويل التجاري.

وتعزز هذه التحركات التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر "التمويل التجاري، الاندماج الاقليمي وتعاون دول الجنوب" الذي عقد في لوساكا بزامبيا، تنمية القطاع المالي والتكامل الإقليمي، وتسهم في توليد الإيرادات الحكومية.

وقال رئيس بنك التنمية الافريقي، ياو كوفور ان المصرف سوف يضاعف الجهود الرامية إلى تعزيز تمويل التجارة في المستقبل، مشيرا إلى أن إدارته قدمت مقترحا إلى مجلس إدارة البنك لمضاعفة التمويل بهدف تسهيل التجارة.

وأشار كوفور إلى أن التمويل التجاري والوساطة المالية تساعد الشركات على إدارة المخاطر الكامنة في المعاملات الدولية، وتحسين السيولة لديها وتمكينهم من استثمار الأمثل لتعزيز نموها.

وكان مجلس إدارة البنك الأفريقي، قد وافق عام 2013 على برنامج تمويل تجاري بقيمة مليار دولار لدعم التجارة الافريقية وتوفير التمويل اللازم للشركات والمؤسسات المالية استنادا أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك