البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير قطاع الأعمال يوجه "القابضة للسياحة" بتحديث دراسات جدوى المشروعات

الدكتور أشرف الشرقاوي
الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام

إعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 30-6-2016، وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

واستعرضت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي في 30-6-2016، والتي أسفرت عن تحقيق صافي ربح للشركات التابعة والقابضة 362,5 مليون جنيه بنسبة زيادة 119,6% عن عام 2014-2015.

وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على القوائم المالية وتقييم الأداء وملاحظات السادة أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة على تلك الملاحظات.

وشدد وزير قطاع الأعمال العام على ضرورة الالتزام بالتوجيهات التي تم إرسالها لجميع الشركات بتحديث دراسات الجدوى لكافة المشروعات، وذلك في ضوء المتغيرات الاقتصادية الأخيرة وخاصة سعر الصرف وأسعار الفائدة، لبيان جدوى تلك المشروعات من عدمه، وذلك حفاظا على المال العام.

وأظهرت المؤشرات المالية للشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال عام الميزانية 2015-2016، ارتفاع إيرادات الشركة القابضة إلى 252,8 مليون جنيه بنسبة نمو 5,8% عن عام 2014-2015، وكذلك زيادة إيرادات نشاط الشركات التابعة بنسبة 7,7% لتبلغ 1,3 مليار جنيه.

وبلغ صافي ربح الشركة القابضة بصورة مستقلة 84,4 مليون جنيه بنسبة تراجع 20%، وذلك بسبب تراجع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، والإغلاق الكلي والجزئي لبعض الفنادق نظرًا لقيام عدد من الشركات باستكمال عمليات التطوير لبعض أصولها المملوكة لرفع كفاءة الأصول وتعظيم الربحية.

وقررت الجمعية العامة الموافقة على توزيع الأرباح وحصة وزارة المالية من أرباح الشركة القابضة للسياحة والفنادق بقيمة 51,750 مليون جنيه، وكذلك استمرار مجلس إدارة الشركة حتى نهاية مدته فى 17-2-2017 على أن يصدر القرار الجديد بتشكيل المجلس قبل هذا التاريخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك