البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"كرم للطاقة الشمسية" تعلن خدمات وشراكات جديدة بمجال الطاقة المتجددة في مصر

أحمد زهران الرئيس
أحمد زهران الرئيس التنفيذي لشركة كرم للطاقة الشمسية

أعلنت شركة كرم للطاقة الشمسية عن بدء تطوير وإنتاج وحدة متخصصة فى إستخراج مياه الأبار ورى الأراضى الزراعية من خلال الطاقة الشمسية ، فى إطار تداخل الطاقة الشمسية مع العديد من القطاعات الصناعية مثل الزراعة وأعمال المحاصيل والشركات الناشئة والعقارات والحكومة، بالإضافة الى شراكات مع "رايز أب" وعزة فهمي و إي إف جي ھيرمس.
 
وقال أحمد زهران الرئيس التنفيذي لشركة كرم للطاقة الشمسية خلال المؤتمر، أن فريق البحث داخل الشركة صمم وحدة ضخ المياه للمشاريع الزراعية في مصر تحت مسمى "خوارزمية تتبع نقطة الطاقة القصوى" ، والتي صممت على أساس الاحتياجا ذات التكلفة العالية .
 
وقالت راندا فهمي، - أحد مؤسسي كرم للطاقة الشمسية ومديرة البحث والتطوير- "أن الوحدة الجديدة التى تم عملها وفقا للمتطلبات المحلية ، فهى تخدم مشروع استصلاح المليون ونصف فدان وتخفيض الإعتماد على مصادر الطاقة التقليدية".
 
ونوهت فى - بيان صحفى - الى أن الشركة قامت بإستيراد المعدات اللازمة للخروج بالمنتج النهائى الحالى والفائز ببراءة اختراع والعمل بأقصى قدر من الكفاءة ، ويعني ھذا أن الشركات الكبيرة، والمشاريع الصغیرة والمتوسطة، وحتى الأفراد من المزارعين اليوم لديهم نقطة دخول ضعيفة لاستخدام حلول ضخ المياه بالطاقة .

وأعلنت "كرم للبناء" عن تفاصيل التعاون مع عزة فهمي، المديرة الإبداعیة لأول دار للمجوهرات الفاخرة المصرية "مجوهرات عزة فهمي"، وذلك لبناء مقر شركة " كرم للطاقة الشمسية " في سهل حشيش.

وتم التواصل مع "عزة فهمي" لتوسيع نطاق منهجية التصميم الخاصة بها والتي تعطي قيمة على طابع التصميم ولها تأويلات على الثقافة والتراث وتترجمهما إلى التصاميم الحديثة، كما تواصل توسيع نطاق منهجية التصميم الخاصة بها وتطبيقها على المجوهرات ونقلها لجميع قطاعات التصميم.
 
 وباستخدام هذه المنهجية، يبرز مقر حرم كرم للطاقة الشمسية في سهل حشيش الإلهام في العديد من العناصر، مثل نبات البلميط، وهو ذو الأصل الفرعوني والروماني، والأسقف الفرعونية في معابد أسوان والمعمار النوبي، بالإضافة الى الزخارف التقليدية المعمارية.

وأعلنت "كرم للطاقة الشمسية" عن إتفاقها مع إي إف جي هيرمس، البنك الإستثماري المتخصص في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتوفیر حلول تمويلية لمجموعة واسعة من العملاء ، ويسمح خيار التمويل لكرم للطاقة الشمسية بالحصول على قرض لمدة 7 أعوام من EFG - Hermes نیابة عن العميل، ويلتزم العميل برّد مبلغ القرض كامًلا على مدار مدة القرض .
 
 ويعّد هذا النوع من حلول التمويل المعروف بالتأجير التمويلى هو الطريقة الفعالة لضمان حصول كرم للطاقة الشمسية على الوصول السريع إلى التمويل الذي تحتاجه لتكمل مشروعات عملائها واحتياجاتهم. 

لمشاهدة المؤتمر الصحفى:

              

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك