البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع وزير الإنتاج الحربي الباكستاني

لقاء السيسى مع وزير
لقاء السيسى مع وزير الإنتاج الحربي الباكستانى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأربعاء ، رنا تنوير حسين وزير الإنتاج الحربي الباكستاني، وذلك بحضور الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير باكستان بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الإنتاج الحربي الباكستاني نقل تحيات رئيس وزراء باكستان إلى الرئيس، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، وكذا بالدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط. 

وأعرب الوزير الباكستاني عن تطلع بلاده لتنمية التعاون الثنائي وتبادل الخبرات مع مصر في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الصناعات العسكرية، كما أشاد رنا تنوير حسين بنجاح مصر في تحقيق الاستقرار، معرباً عن ثقته في تمكنها من استعادة قوتها الاقتصادية، خاصةً في ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذي تُنفذه الحكومة والمشروعات القومية التي يتم إقامتها بهدف تحقيق التنمية الشاملة. 

كما أوضح وزير الإنتاج الحربي الباكستاني حرص بلاده على تعزيز التنسيق والتشاور مع مصر إزاء القضايا الإقليمية، فضلاً عن مواصلة الدعم المتبادل في إطار المحافل والمنظمات الدولية.    

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بوزير الإنتاج الحربي الباكستاني، وطلب نقل تحياته إلى رئيس الوزراء نواز شريف، وأكد الرئيس على ما يجمع بين الدولتين من أواصر صداقة وتعاون تاريخية، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير التعاون مع باكستان على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الإنتاج الحربي والتعاون العسكري ومكافحة الإرهاب. 

كما أشار إلى أهمية تفعيل أطر التعاون القائمة بين الجانبين خلال الفترة القادمة والعمل على تعزيزها في القطاعات المختلفة، فضلاً عن مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الدولية.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات.

كما تم الاتفاق على مواصلة تبادل زيارات الوفود الفنية بين البلدين لاستكشاف آفاق التعاون المشترك في القطاعات المختلفة.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك