البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يشهد توقيع إتفاقية توريد 20 ألف طن دواجن بسعر مخفض

رئيس الوزراء يشهد
رئيس الوزراء يشهد توقيع الإتفاقية

شهد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الاربعاء ـ على هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي ـ مراسم توقيع برتوكول للتعاون المشترك بين محمد علي مصيلحي ـ وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور نبيل درويش ـ رئيس مجلس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

ويأتي بروتوكول التعاون من منطلق توجيهات القيادة السياسية بتخفيض أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة وزيادة المعروض من كميات الدواجن المحلية لطرحها في منافذ الجمعيات الإستهلاكية بأسعار مخفضة طوال العام القادم.

ونص على إستعداد الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على توريد نحو 20 ألف طن تضم دواجن محلية بسعر منخفض يصل إلى نحو 20 جنيهاً للكيلو، وأجزاء الدجاج بسعر 11,5 جنيهاً للكيلو، وذلك إلى وزارة التموين ممثلة في الشركة المصرية للحوم والدواجن وشركات السلع الغذائية، لتقوم بدورها بطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية والسيارات والمنافذ الثابتة والمتنقلة، بأسعار مدعمة للتخفيف عن المواطنين وخاصة من محدودي الدخل، وذلك في إطار إعطاء الأولوية للإنتاج المحلي. 

كما ينص البرتوكول على تحديد المواصفات المطلوبة للدواجن المحلية، والإجراءات اللازم إتباعها وبخاصة الكشف عليها بيطرياً قبل الذبح وبعده، والقيام بعملية الذبح في المجازر المرخصة قانوناً. 

وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن المهندس شريف إسماعيل قد ثمن ـ خلال التوقيع ـ المبادرة الطيبة من منتجي الدواجن للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين من اللحوم البيضاء، مطالباً إياهم بضرورة الحفاظ على الأسعار المناسبة في إطار من الحرص على مصلحة المواطنين.

كما أكد إسماعيل إهتمام الحكومة بدعم صناعة الدواجن والذي تم ترجمته بتشكيل لجنة لاعداد خطة عمل متكاملة لبحث المشكلات التي توجه هذه الصناعة الوطنية وتقديم مقترحات لحلها، منوهاً إلى أن الحكومة حريصة أيضاً على توفير كافة الإحتياجات اللازمة للنهوض بهذه الصناعة، وعلى رأسها العمل على تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الذرة الصفراء وزيادة انتجايتها وتحديد سعر عادل للتوريد يلبي متطلبات كل من المزارعين والصناعة الوطنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك