البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

التموين: مشروعات جديدة لإقامة مناطق لوجستية وتجارية في الصعيد والقناة

محمد علي مصيلحي -
محمد علي مصيلحي - وزير التموين

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إنها ستطرح مشروعات جديدة لإقامة مناطق تجارية ولوجستية في الصعيد والدلتا ومدن القناة على المستثمرين المحليين والعرب والأجانب.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن طرح هذه المشروعات يأتي تنفيذا لتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بإقامة مشروعات غذائية عملاقة لتوفير احتياجات المواطنين والحد من الاستيراد.

وقال اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين، إنه يجري حاليا حصر مساحات الأراضي والأماكن التي سيتم إقامة المشروعات عليها، بالتنسيق مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، وإعداد كراسات شروط المشروعات التي سيتم طرحها في مزايدات عالمية.

وأضاف الوزير أن مدة تنفيذ المشروعات تتراوح بين ١٨ شهرا و ٤٨ شهرا طبقا لكراسة الشروط، وأنه سيتم تخصيص الأراضي من جهاز تنمية التجارة الداخلية بنظام حق الانتفاع.

وأشار إلى أن الهدف من هذه المشروعات تنظيم تجارة وتداول السلع في المحافظات، وتوفير فرص عمل للشباب.

وقال مصيلحي إن هناك مشروعات تجارية يجري تنفيذها بالفعل حاليا في الغربية على مساحة 82 فدانا باستثمارات مصرية أمريكية قيمتها مليار جنيه، وفي الزقازيق بالشرقية على مساحة 14 ألف فدان باستثمارات 150 مليون جنيه بالتنسيق مع شركة كارفور، وفي البحيرة على مساحة 46 ألف فدان باستثمارات 350 مليون جنيه، بالإضافة إلى منطقة لوجستية باستثمارات كويتية بقيمة 150 مليون جنيه على مساحة 19 فدانا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك