البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس سلوفينيا: إستفدت من مواقف السيسي ونصائحه ورؤيته للمستقبل

السيسي والرئيس السلوفيني
السيسي والرئيس السلوفيني خلال المؤتمر الصحفي

أكد بوروت باهور الرئيس السلوفينى أن مباحثاته مع الرئيس السيسى والتى دارت بين رئيسين صديقين قد أظهرت توافقا فى الرؤى إزاء القضايا السياسية المعقدة فى منطقة الشرق الاوسط.

وأعرب عن أمنيته بصفته رئيسا لسلوفينيا وأحد أعضاء الاتحاد الأوروبى، أن ينجح فى المساعدة على إيجاد حلول للقضايا المعقدة بالمنطقة.

وقال - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي اليوم الاثنين- إنه استفاد من مواقف الرئيس السيسى ونصائحه ورؤيته للمستقبل، مشيرا إلى أن كل قضايا المنطقة يمكن أن يتم حلها بصورة سلمية فى إطار الحلول السياسة.

ووجه باهور الدعوة إلى الرئيس السيسى لزيارة سلوفينيا عندما يتاح له جدول أعماله بالقيام بهذه الزيارة.

وتعهد بأن يعمل بأمانة ويبذل قصار جهده كعضو فى الاتحاد الأوروبى بأن يشرح له حقيقة الأوضاع فى مصر، وأن يقوم بالاشتراك مع الاتحاد على حل القضايا التى تتعلق بالشعبين المصرى والسلوفينى.

وأكد عمق العلاقات التى تجمع بين البلدين التى يمكن تعزيزها فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك أهدافا تجارية تضعها بلاده لتطوير التبادا التجارى بين البلدين الذى يقل عن 100 مليون دولار سنويا، مشيرا إلى أن الأعوام المقبلة ستشهد استثمارات ضخمة بين البلدين، ستزيد معها معدلات التبادل التجارى لمصلحة البلدين والشعبين.

ورحب الرئيس السلوفينى بمنتدى الأعمال المصرى السلوفينى الذى سيعقد اليوم ويصب فى مصلحة تعزيز العلاقات الجيدة بين رواد ورجال الاعمال فى البلدين.

وقال إنه سيحظى خلال زيارته للقاهرة بالتعرف على مصر بشكل أفضل من زياراته السابقة، وتقدم بالشكر للرئيس السيسى على حسن تنظيم برنامجه المميز فى مصر.

وكان باهور قد أكد فى بداية كلمته، سعادته بزيارة مصرالتى تعد الاولى لرئيس سلوفينيا منذ الاستفتاء على استقلال بلاده، مشيرا الى انها تعد فرصة جيدة لفتح فصل جديد للعلاقلات المتميزة بين شعبى البلدين.

وأشار إلى أنه قد زار مصر فى عدة مناسبات مختلفة، كان آخرها عام 2009 عندما كان رئيسا لوزراء بلاده، مؤكدا فخره بترأس وفد بلاده لهذه الزيارة.

وأشاد بالمباحثات الممتدة مع الرئيس السيسى أمس والتى استغرقت نحو ساعة ونصف الساعة، والتى أكدت المواقف المخلصة لكلا البلدين، وركزت على وضع حلول سلمية تؤثر على البلدين والمنطقة والعالم بأسره.

وتقدم بالشكر للرئيس السيسى على طرحه القضايا الملحة بكل امانة وإخلاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك