البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

السكك الحديدية: 47 حادثًا للقطارات خلال 6 أيام بسبب المواطنين

حادث قطار - أرشيفية
حادث قطار - أرشيفية

قال المهندس مدحت شوشة رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن القطارات تعرضت خلال الفترة من 18-  24 نوفمبر الماضي إلى 47 حادثا متنوعا، الأمر الذي يعيق حركة القطارات ويؤثر على جداول التشغيل بسبب السلوكيات الخاطئة للمواطنين.

وأضاف شوشة، في تصريح له اليوم الاثنين، أن الحوادث الـ47 من بينها 22 حالة اقتحام، و22 حالة شد بلف الطوارئ، و3 حوادث اشعال حرائق على جانبي السكة، مؤكدا أن هذه السلوكيات تمثل خطرا يهدد أرواح المواطنين ولا بد من مواجهتها بكل حزم، محذرا قائدي المركبات والدرجات البخارية من خطورة عبور مزلقانات ومنافذ السكة الحديد أثناء غلقها وكذلك عبور السكة من الأماكن غير المخصصة للعبور. 

وأوضح أنه يوجد بالهيئة 1332 مزلقانا رسميا بجميع أنحاء الجمهورية كما يوجد نحو 2006 معابر غير شرعية خارج نطاق سيطرة الهيئة تتسبب في معظم الكوارث.

وأكد شوشة أن هناك تعاونا وتنسيقا بين السكة الحديد وشرطة النقل والمواصلات والمحافظات لتوفير الحلول الخاصة بهذه المعابر، حيث استطعنا إغلاق 1950 معبرا ولكن المشكلة أن الأهالي يقومون بفتحها مرة أخرى، ولا أحد يستطيع السيطرة على طول خط السكة الحديد الذى يمتد 9570 كيلو مترا إلا بتعاون من المواطنين أنفسهم.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 170 مزلقانا بشكل كامل وتحويلها للعمل إلكترونيا، بجانب تنفيذ الأعمال المدنية لـ 470 مزلقانا آخر، حيث شهدت الأشهر القليلة الماضية تقدما كبيرا في مشروع تطوير المزلقانات وذلك بعد التنسيق مع المحافظين وإنهاء المشكلات العالقة.

وناشد رئيس الهيئة المواطنين عدم العبور من الأماكن غير المخصصة حفاظا على أرواحهم ولعدم تعطيل حركة القطارات أثناء سيرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك