البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تحطم طائرة حربية روسية في البحر المتوسط

سقوط طائرة - صورة
سقوط طائرة - صورة أرشيفية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إن مقاتلة من طراز "سوخوي 33" تحطمت خلال محاولة الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط، وذلك بعد أقل من شهر على حادث مماثل، وفقا لـ"سكاي نيوز عربية".

وأضافت الوزارة أن قائد الطائرة نجا، دون أن تعطي تفاصيل إضافية على الحادث الذي وقع قبالة السواحل السورية حيث ترسو حلمة طائرات تشارك في العمليات العسكرية بسوريا.

وكانت الوزارة أعلنت في 14 نوفمبر الماضي، تحطم طائرة روسية من طراز ميغ- 29 خلال محاولة الهبوط على حاملة الطائرات "كوزنيتسوف" الراسية في البحر المتوسط قبالة السواحل السورية.

يشار إلى أن روسيا كانت قد خسرت في نوفمبر 2015 طائرة من طراز سوخوي، وذلك حين أسقطتها مقاتلات تركية قرب الحدود السورية التركية، الأمر الذي أثار توترا بين أنقرة وموسكو.

وتشن الطائرات الروسية غارات تقول موسكو، التي تعد الحليف الدولي الأبرز للرئيس السوري بشار الأسد، إنها تستهدف الجماعات المتشددة، الأمر الذي تنفيه المعارضة.

وتؤكد المعارضة ان الغارات تستهدف الفصائل التي توصف بالمعتدلة والمناطق المدنية الخاضعة لسيطرتها، الأمر الذي أسفر عن سقوط مئات القتلى وألحق دمارا هائلا.

وكانت عواصم غربية عدة بينها واشنطن، والأمم المتحدة قد قالت إن القصف العنيف الذي استهدف قبل شهرين تقريبا الأحياء الشرقية من مدينة حلب، قد يرقى إلى "جرائم حرب".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك