البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بالخطوات.. المستندات المطلوبة لتعديل البطاقة التموينية

محمد على مصيلحي -
محمد على مصيلحي - وزير التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن المستندات المطلوبة لإجراء تعديلات على بطاقات التموين الذكية "الحذف والإضافة"، في إطار خطة الوزارة لتنقية البطاقات التموينية من المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة والوهمية.

وأعلنت، الوزارة في بيان لها، عن فتح باب التعديل على بطاقات التموين الذكية خلال الشهر الجاري، والسماح للمواطنين بحذف الأفراد المتوفين والمسافرين بأثر رجعي دون تطبيق غرامات.

وأوضحت أنه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، يتقدم صاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين منها إلى المكتب التابع له خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الوفاة بالمستندات الآتية" المستند الرسمي الدال على الوفاة والبطاقة التموينية المراد الخصم منها ويقوم المواطن بتحرير نموذج الخدمة الخاص بذلك والتوقيع عليه، ثم يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب خصم المتوفي من البطاقة التموينية، واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإدخال التعديل على النظام.

ولفتت إلى أن مركز الخدمة ينفذ التعديلات على النظام بخصم الفرد المتوفى من البطاقة، ثم يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها "محتوى نموذج الخدمة" مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

وزنوهت إلى أن مكتب التموين يسلم المواطن ما يفيد التعديل والبطاقة التموينية بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على "اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي لصاحب البطاقة، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام، واسم البدال".

وقالت إنه في حالة وفاة رب الأسرة يتقدم من سيصبح من أفراد البطاقة التموينية ربا لها خلال المدة القانونية بالمستندات الآتية "المستند الدال على الوفاة والبطاقة التموينية وبطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة الجديدة "الزوجة أو أكبر الأبناء".

وأضافت أنه يقوم مقدم الطلب بتحرير نموذج الخدمة الخاص بذلك والتوقيع عليه، ويقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب خصم المتوفي من البطاقة التموينية واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإدخال التعديل على النظام.

وأشارت إلى قيام مركز الخدمة بإجراء التعديلات على البطاقة، ثم يقوم مركز الخدمة بإخطار الشركة المنفذة بالبيانات الجديدة لصاحب البطاقة ويتم إصدار بطاقة ذكية جديدة وبطاقة رقم سري جديد للبطاقة لاستبدالها بالبطاقة القديمة.

ويسدد المواطن ثمن البطاقة الذكية الجديدة "ويحق له استخدام البطاقة الذكية القديمة بعد تحديث بياناتها في حالة رغبته في عدم دفع ثمنها".

وتسلم الشركة المنفذة البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة بالبطاقة الجديدة، ثم يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها "محتوى نموذج الخدمة" مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

ويسلم مكتب التموين المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوي على اسم صاحب البطاقة والرقم القومي لصاحب البطاقة وعدد المستفيدين وتاريخ الاستلام واسم البدال واسم المكتب.

ويستلم المواطن الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة، ثم يتم صرف المقررات التموينية للبطاقة الجديدة، اعتبارا من الشهر التالي.

ويجمع مركز الخدمة جميع التعديلات التي تمت من خلال مركز الخدمة أثناء الشهر في كشف يتم اعتماده من مكتب التموين والاحتفاظ بنسخة منه في الشركة المنفذة، وتسليم أصل النماذج مع الكشف لمكتب التموين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك