البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"المعدات والكابلات" بغرفة الصناعات الهندسية: 23 مليار جنيه استثمارات القطاع

اتحاد الصناعات -
اتحاد الصناعات - صورة ارشيفية

صرح عبد الله زيدان نائب رئيس مجلس إدارة شعبة المعدات الكهربائية والكابلات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات بأن حجم استثمارات القطاع بلغت 23 مليار جنيه. 

وأشار زيدان - فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الغرفة اليوم- إلى أن الشعبة تشمل 600 مصنع، لافتا إلى أن قطاع الصناعات المغذية يعتبر من القطاعات كثيفة العمالة، حيث بلغ حجم العمالة فيه 8 آلاف عامل.

ونوه إلى أن هذا القطاع يعتبر من إحدى القطاعات الحيوية،  والتى يعتمد عليه عدد كبير من الصناعات الأخرى.

كما قال محمد المنشاوى رئيس شعبة الالات والمعدات بغرفة الصناعات الهندسية، بإتحاد الصناعات المصرية، ان استثمارات مصنعى الالات والمعدات تصل إلى 10 مليارات جنيه

وأضاف "أننا نستورد 30 نوعا من الالات معظمهم من المانيا بنسبة20% ،يليها 13% فى الصين و4,5% من اليابان" ، لافتا إلى أن حجم استثمارات قطاع الالات والمعدات يمثل 10% من جميع القطاعات الهندسية .

وتابع إن رؤيتنا خلال المرحلة المقبلة تستهدف العمل فى تنميةالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة وان تلك المشروعات هى قاطرة النمو خلال تلك الفترة .

وأشار إلى أن المبادرة الاخيرة التى اطلقتها الدولة لتمويل المشروعات الصغيرة بنسبة 5% له اثار ايجابية على الانتاج ، كما انه يساهم بشكل كبير فى توفير فرص عمل للخريجين .

وتشمل الغرفة 10 قطاعات منها المعدات الخاصة بالبناء والالات الزراعية والحريق .

وأكد اهمية هذه الشعبة خاصة وانه لايوجد مصنع فى مصر بدون ألة ، منوها ان هذا القطاع يعتبرركيزة اساسية لكافة الصناعات الاخرى ، لانه لايوجد صناعة قائمة لاتعتمد على الالات والمعدات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك