موقع المصدر

ads
ads
بترول وطاقة

برعاية السيسي.. افتتاح معرض الكهرباء الدولي "إليكتريكس سولارتك"

الأحد 04 ديسمبر 2016 - 11:17 ص
محمد شاكر - وزير
محمد شاكر - وزير الكهرباء
طباعة
وكالات
افتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، الدورة السادسة والعشرين للمعرض الدولى للكهرباء والطاقة "إلكتريكس – سولارتك" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي حضور لفيف من كبار رجال الدولة وأعلام الكهرباء والطاقة بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضح "شاكر" أن المعرض يجمع قطاع صناعة وتطوير معدات الكهرباء والطاقة، ويهدف إلى دعم الصناعة المحلية وتوطينها وعرض فرص الاستثمار في سوق الكهرباء وتشجيع الشركات المصرية على التصنيع المحلي.

وقال إن المعرض يتيح الفرصة للإطلاع على أحدث التكنولوجيات التى وصلت إليها صناعة معدات الكهرباء والطاقة، مما يكون له أكبر الأثر في دعم وتطوير التصنيع المحلى وتوفير أفضل السبل لزيادة التصدير الخارجي والمشاركة الفعلية فى حركة البناء والتطوير فى دول الجوار.

وأشار إلى أن المعرض يتيح أيضا الفرصة للاطلاع على أحدث تكنولوجيا الطاقة الشمسية ووحدات تخزين الطاقة العملاقة من خلال معرض "سولارتك" للطاقة الشمسية والذى يشهد مشاركة أجنبية كبيرة، حيث تشارك مؤسسات عالمية تعرض أحدث تقنيات الطاقة الشمسية وملحقاتها وتنوع أنظمتها التى تناسب كافة التطبيقات الصناعية والتجارية والسكنية.

يشارك في المعرض 210 شركات ومؤسسات مصرية وعالمية، من بينهم 145 شركة أجنبية من 18 دولة، وذلك من أجل توسيع قاعدة الاستثمار بمصر من حيث تصنيع ألواح الخلايا الشمسية والبطاريات ومستلزمات التركيب، وكذلك المشاركة الفعالة فى بناء محطات للطاقة الشمسية، ويأتي عقده فى إطار جهود الحكومة المصرية للتوسع فى استخدام الطاقة النظيفة وجذب وتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات الطاقة بمصر، وتشجيع التصنيع المحلي. 
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads