البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

للمرة الأولى.. عبور أكبر سفينتي حاويات في العالم قناة السويس (صور)

عبور أكبر سفينتي
عبور أكبر سفينتي حاويات في العالم قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن حركة الملاحة في القناة اليوم سجلت عبور 48 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 2,7 مليون طن.

وأوضح في بيان اليوم، أن شهدت حركة الملاحة شهدت اليوم عبور سفينتين من سفن الركاب وهما "Vision of the seas" و"Thomson Celebrathion" ما يعكس زيادة حركة عبور السفن السياحية عبر قناة السويس.

وأشار إلى أن السفينة "Vision of the seas" عبرت القناة في أول رحلة عبورلها رافعة علم جزر البهاما، ويبلغ طولها 245 متر وعرضها 32 متر وحمولتها 85  ألف طن وتحمل علي متنها 1951 راكب،ويبلغ تعداد طاقمها 783 فرداً قادمة من حيفا ومتجهة جنوبا إلي ميناء صلالة بسلطنة عمان .

ولفت إلى أن السفينة المالطية "Thomson Celebrathion" تعبر القناة في ثاني رحلة لها عبر قناة السويس ويبلغ طول السفينة 193 متراً وعرضها 27 متراً وحمولتها 35 ألف طن وتحمل علي متنها 1082 راكب، ويبلغ عدد طاقمها 532 فردا قادمة من اليونان ومتجهة إلي ميناء العقبة الأردني.

ونوه بأن القناة شهدت اليوم عبور سفينتين من أكبر سفن الحاويات في العالم، حيث تعبر القناة من الجنوب سفينة الحاويات الدانمركية "Maersk M-ckiney Moller"  وحمولتها 200ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلي هولاندا. بينما تعبر من الشمال سفينة الحاويات الليبرية العملاقة " MSC Diana" وحمولتها 200 ألف طن قادمة من أسبانيا ومتجهة إلى سنغافورة.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك