البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الوزراء" يكشف أسماء 4 مواقع إخبارية شهيرة استغلها مروجو الشائعات

حسام الجمل - رئيس
حسام الجمل - رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

أهاب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بجميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، تحري الدقة عند تداول أو قراءة أي موضوع، والتأكد من مصدره.

وأوضح المرك، في تقرير توضيح الحقائق، الصادر اليوم، أنه لاحظ من خلال أعمال الرصد والمتابعة الدورية التي يقوم بها للموضوعات المثيرة للجدل والشائعات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة، ظهور وتداول روابط خادعة تحتوي على أسماء مواقع إلكترونية معروفة وموثوق بها للإيحاء بأن هذا الخبر منشور على هذه المواقع؛ بهدف إعطائه مصداقية كاذبة، مشيرًا إلى أنه وبالضغط الفعلي على الرابط؛ فإنه لا يفتح أو يفتح على مواقع غير معلومة.

وضرب مثالا على تلك المواقع، والتي وصفها بأنها تتمتع بدرجة عالية من المصداقية لدى المواطنين والتي تم استخدام اسمها هي "بوابة الأهرام- اليوم السابع- الوطن- المصري اليوم".

وأكد المركز أن الهدف من ذلك هو جذب انتباه القارئ وإيصاله رسالة لمن لا يضغط على الرابط وكأنها حقيقة مصدقة، حيث تعتبر هذه الوسيلة هي أحد الأساليب الجديدة والخادعة التي يتبعها البعض لترويج الشائعات ونشر الأكاذيب خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة على الرقم التالي "0227927407" على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو إرسالها عبر البريد الالكتروني "[email protected]".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك