البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: وصول 75 ألف طن أرز خلال أيام

محمد على مصيلحي -
محمد على مصيلحي - وزير التموين

أعلن محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم خلال أيام وصول 75 ألف طن أرز ستضخ إلى منافذ الوزارة وبقالي التموين.

وأوضح مصيلحي خلال اجتماعه بمديري مدريات التموين أنه تم ضخ 35 ألف طن أرز في منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية وبقالي التموين لتلبية احتياجات المواطنين من تلك السلعة، مؤكدا أن الوزارة تجري مناقصات محلية وعالمية لتكوين رصيد استراتيجي آمن من الأرز لا يقل عن 500 ألف طن.

وأضاف أن استراتيجية الوزارة تستهدف تكوين استراتيجي من السلع يكفي لستة أشهر، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم أسبوعيا بإجراء مناقصات محلية وعالمية لزيادة الأرصدة من خلال التمويل المخصص من البنك المركزي الذى يصل إلى مليار و800 مليون دولار.

ووجه مصيلحي مديري المديريات بمتابعة أرصدة السلع التي يتم وصولها للمحافظات يوميا ورصد أي نقص في السلع الغذائية والمقررات التموينية والتواصل معه لتلبية احتياجات المواطنين من السلع التموينية والتواصل مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعه لها حال وجود أي نقص بالمقررات التموينية.

وأشار إلى أن القرارات الاقتصادية الأخيرة رفعت الدعم المقدم للمواطن إلى 49 مليار جنيه للسلع التموينية والخبز، منوها بأن الوزارة وحدها في الشهرين الماضيين سعت إلى تلبية احتياجات المواطنين من السكر عبر منافذها وبقالي التموين بطرح 240 ألف طن بزيادة نحو170 ألف طن عن المعدلات العادية.

وأضاف أنه أصدر تعليماته إلى شركات الجملة بإمداد المحافظات البعيدة بالمقرارت التموينية بنسبة تصل إلى 15 في المائة عن حصتها الأساسية في كل سلعة. 

ووجه وزير التموين مديري المدريات بتكثيف الحملات الرقابية على بقالي التموين للتأكد من توافر السلع التي يتم توزيعها مقابل فارق نقاط الخبز بعد السماح لهم بشرائها من القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك