البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

السعودية تعلن عودة "الريال المعدن"

الريال السعودي
الريال السعودي

كشف أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "البنك المركزي"، عن عودة "الريال المعدني" إلى التداول، وذلك بمناسبة اقتراب إطلاق المملكة العربية السعودية لإصدارها السادس من العملات.

وأوضح الخليفي أن شكل العملات السعودية الحالية لن يتغير، لافتا إلى اعتزام المؤسسة إطلاق عملات معدنية من عدة فئات منها الريال والريالان، وعدة فئات من الهلل، واستبدالها بعملة الريال الورقية، على أن تسحب من السوق على مراحل إلى أن تتوقف طباعة العملة الورقية لتلك الفئة.

وفي نهاية مايو الماضى، قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية بالمصارف السعودية، طلعت حافظ، إن إصدار عدة فئات من العملة السعودية المعدنية وشيوع استخدامها في السوق السعودية له عدة اعتبارات من حيث أهميتها، إذ إن فئة الريال والريالين المعدنية ستخلق قيمة حقيقية لها للتداول في البيع، وتصبح واقعا ملموسا.

وتابع: "الكثير من السلع تباع بأسعار بين الريال والخمسة ريالات فى المشتريات اليومية من غذاء أو مشروبات".

وقال حافظ، إن مؤسسة النقد أكدت فى فترات سابقة أهمية وجود العملات المعدنية فى السوق، وأن العملة المعدنية هى جزء رئيس لا يتجزأ من العملة الورقية، ومعظم دول العالم المتقدمة على الرغم من تطور أنظمتها النقدية والمالية فإنها لا تزال تستخدم العملة المعدنية.

ويحتاج قرار إيقاف تداول عملة الريال الورقى وتعويضه بالمعدنى إلى موافقة عليا من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك