البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التصديري للسلع الهندسية" يبحث تأهيل 400 شركة لغزو أسواق الخارج

الصناعة - أرشيفية
الصناعة - أرشيفية

عقد المجلس التصديري للسلع الهندسية اجتماعا برؤساء الشعب الهندسية بغرفة الصناعات الهندسية ومركز تحديث الصناعة، بهدف بحث تأهيل 400 شركة لاعضاء الغرفة الهندسية لأليات التصدير خلال الفترة المقبلة، ودور مركز تحديث الصناعة في التأهيل.

وأشار المجلس في بيان صحفي اليوم إلى أنه يسعى لتطوير صناعة المكونات في إطار أستراتجية وزارة التجارة والصناعة الخاصة بالتصدير 2020، مشيرا إلى أن تأهيل الشركات سيتم من خلال مركز تحديث الصناعة والبرنامج الذي يقدمة للشركات من خلال الدعم الفني لتأهيل الشركات وفق أليات تسهل عليها القدرة على النفاذ للأسواق الخارجية، مضيفا أن مركز تحديث الصناعة يحدد معايير محددة لقبول الشركات للتأهيل.

من جانبه، أشار مؤمن عرفات، مسئول دعم المصدرين بالمجلس التصديري للسلع الهندسية إلى أن المجلس يقدم خدمات لـ21 قطاعا ممثلة بالغرفة الهندسية، ومنها خدمات الحصول علي الدعم المادي، من خلال هيئة المعارض وفتح الأسواق الجديدة.

وأضاف عرفات، أن تنظيم بعثات تجارية تأتي ضمن أولويات المجلس واستراتجيته،بالإضافة إلى استقدام بعثات مشترين من الخارج، مضيفا أن المجلس يعطي ميزة تنافسية للشركات من خلال الدعم المقدم من خلال مقدمي خدمات التصدير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك