البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

الصحة: بدء تلقي عروض أسعار أدوية الأورام تمهيدًا للتعاقد لأفضل سعر

الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن بدء تلقيها عروض الأسعار من شركات أدوية الأورام، وجاري فحصها من قبل الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، لاختيار أفضل عرض فيما يتعلق بالأسعار، وذلك لفتح الاعتماد المالي مباشرة.

وأوضح بيان وزارة الصحة اليوم، أن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، كان قد أعلن موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على فتح اعتماد مالي بقيمة 31 مليون دولار لشركة متخصصة في استيراد أدوية مشتقات الدم، وذلك بعد إجراء ممارسة بين عدد من شركات مشتقات الدم الموجودة بالسوق المصري، حيث تم اختيار أقل عرض تخفيض، وذلك لتوفير أدوية مشتقات الدم بما يكفي لمدة عام.

من جانبها، أشارت رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية الدكتورة رشا زيادة إلى أن الإدارة بدأت في دراسة الإسراع في إجراءات تسجيل الأدوية في مصر ، تشجيعًا للاستثمار، وإزالة كافة المعوقات أمام الشركات لتسجيل منتجاتها وطرحها في الأسواق لسد أي عجز موجود، وذلك تنفيذًا لما وجه به رئيس مجلس الوزراء.

وقالت إن فتح السوق المصري لجميع الشركات العالمية تشجيعًا للاستثمار، يتم وفقًا للمتطلبات الرقابية الدولية المتعارف عليها والمعمول بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك