البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

اتفاقية بين الإسكان والكهرباء لتطوير 45 منطقة عشوائية

وزير الإسكان ووزير
وزير الإسكان ووزير الكهرباء خلال التوقيع

شهد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة توقيع اتفاقية تعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ووزارة الكهرباء، لتطوير 45 منطقة عشوائية غير آمنة في 15 محافظة تقع تحت خطوط الضغط العالي، بهدف توفير مستوى حياة أفضل اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا لساكنيها.

ووقع عن وزارة الإسكان الدكتور أحمد عادل درويش، نائب الوزير للتطوير الحضري والعشوائيات، وعن وزارة الكهرباء نائب الوزير المهندس أسامة عسران.

وقال الدكتور أحمد عادل درويش المناطق التي سيتم تطويرها هي: 7 مناطق في محافظة القاهرة، و4 مناطق في محافظة أسوان، ومثلها في محافظة كفر الشيخ، و6 مناطق في محافظة المنوفية، و11 منطقة في محافظة القليوبية، و6 مناطق في محافظات الإسكندرية والإسماعيلية والأقصر، بواقع منطقتين لكل محافظة منها، و7 مناطق في محافظات البحيرة والشرقية والغربية والمنيا وسوهاج وقنا والدقهلية.

وأضاف أن صندوق تطوير المناطق العشوائية ووزارة الكهرباء، اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة، على أن تكون أولى مهامها وضع خطة تنفيذية وجدول زمني للتعامل مع هذه المناطق، على أن يُراعى وضع أولويات للتعامل مع المناطق الأكثر تعرضا للخطورة.

وأوضح يقوم صندوق تطوير المناطق العشوائية بتوفير البيانات المتاحة لمناطق الدراسة التي يحددها، مع توفير التمويل اللازم وسداد القيم الفعلية لمقايسات الأعمال لصالح الجهات التابعة لوزارة الكهرباء التي ستقوم بالتنفيذ، كما يتولى الصندوق استخراج التصاريح اللازمة لتعديات الطرق والسكك الحديدية والترع والمصارف، وأية تصاريح أخرى تلزم لبدء تنفيذ الأعمال وتمكين وزارة الكهرباء من إتمام الأعمال.

وأشار نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس أسامة عسران إلى أن الوزارة ستقوم بإعداد خطط العمل التنفيذية والمقايسات والتصميمات والرسومات التنفيذية لدفن وتحويل مسار خطوط الكهرباء الهوائية بالمناطق غير الآمنة، فضلا عن تكليف الهيئات والشركات التابعة لها بإعداد خطط العمل التنفيذية، والتصميمات والرسومات الهندسية والتنفيذية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك