البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير قطاع الأعمال يتابع مشروع تطوير شركة "الحديد والصلب"

أشرف الشرقاوي - وزير
أشرف الشرقاوي - وزير قطاع الاعمال

وجه الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، الشركة القابضة للصناعات المعدنية بدراسة البدائل والحلول الممكنة لتحسين جودة خام الحديد الذى تعتمد عليه شركة الحديد والصلب المصرية في الإنتاج. 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير وفدًا من إحدى كبريات الشركات اليابانية العاملة في مجال الصناعات الثقيلة، بحضور المهندس سيد عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالًا لجهود الوزارة المتواصلة لإعادة هيكلة وتطوير الشركات شديدة التعثر، وعلى رأسها شركة الحديد والصلب، وفي إطار الإعداد لطرح مشروع تطوير شركة الحديد والصلب.

واستعرض الشرقاوي، خلال الاجتماع، نتائج دراسة تحليل عينة الخامات التي سبق وأن طلبها من إحدى الشركات الألمانية المتخصصة في هذا المجال بشأن تحليل عينات من خام الحديد من المناجم التي تستخدمها شركة الحديد والصلب للوقوف على درجة نقائها وتركيزها، خاصة أن جودة الخام تؤثر مباشرة في تكاليف التشغيل ومعدلات استهلاك الطاقة، وكذلك نتائج دراسات جدوى بدائل التطوير المختلفة. 

وتم استلام نتائج تحليل العينة واقتراحات الشركة بشأن رفع جودة ونسبة استخراج الحديد من هذه الخامات. 

كما وجه وزير قطاع الأعمال العام الشركة القابضة بتحديث كافة دراسات الجدوى للتحقق من جدوى مشروعات التطوير المختلفة في ضوء المتغيرات الاقتصادية الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك