البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

الحكومة: أهالي النوبة لهم الأولوية في أراضي "خور قندي"

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تهتم بتلبية مطالب أهالي النوبة، مشيرا إلى أنه يتم في الوقت الحالي المتابعة المستمرة من الجهات المعنية للإسراع في تنفيذ جميع المشروعات الخدمية والتنموية التي تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي النوبة.

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم إعطاء الأولوية المطلقة لأهالي النوبة في أراضي منطقة "خور قندي" سواء كانت ضمن الأراضي المخصصة لشركة الريف المصري الجديد الخاصة بمشروع تنمية واستصلاح المليون ونصف مليون فدان أوخارجها.   

وأشار إلى أنه يتم فى الوقت الحالي استكمال الأعمال الخاصة بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة أسوان ومنطقة نصر النوبة، الامر الذي يستلزم توفير تمويل إضافي بمبلغ 270 مليون جنيه خلال هذا العام المالي، وهو ما يأتي تنفيذا لما نص عليه الدستور فيم ادته رقم 236، التي تشير إلى أن تقوم الدولة بوضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية، وذلك بمشاركة أهلها في مشروعات التنمية وفي أولوية الاستفادة منها.

 وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تعمل بالتعاون مع مجلس النواب على صياغة وإعداد قانون يسهم في تنفيذ ما نصت عليه المادة 236 من الدستور.

وعن المشروعات التى تم تنفيذها بمنطقة نصر النوبة في عدد من القطاعات الخدمية، أشار رئيس الوزراء إلى أنها شملت إنشاء العديد من المدارس وإجراء الصيانة الشاملة لعدد آخر، وإنشاء مدرسة للتعليم الفنى بدهميت، بالإضافة إلى تشغيل مستشفى النوبة العسكري، وتقديم الدعم لمديرية الصحة من خلال توفير الاطباء واطقم التمريض والمستلزمات الضرورية لتقديم خدمة صحية مميزة، هذا فضلاً عن إنشاء مركز ثقافة في كل من نصر النوبة وقرية كركر، وتدعيم وتطوير عدد 50 مركز شباب، وافتتاح وتشغيل وحدة مرور نصر النوبة، وتوفير عدد 2 عبارة لمدينة أبوسمبل السياحية، وكذلك توفير عبارة و2 مرسي لجزيرتي هيسه وعواض.   

وأكد إسماعيل، أن الدولة تواجه بكل شفافية وجدية المشاكل المتراكمة خلال العقود الماضية، وتعمل على حلها، وتعمل ايضا على سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات التنمية الاقتصادية والعمرانية فى المناطق الحدودية وبمشاركة أهلها ويشمل ذلك أهالى النوبة، وذلك فى إطار توجية القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من المشروعات بهذه المناطق فى أقرب فرصة، مؤكداً أن أهالى النوبة هم جزء من النسيج الوطنى للشعب المصرى.

كان رئيس الوزراء اجتمع مع بعض أعضاء مجلس النواب، وأوضح لهم الجهود المبذولة من جانب الدولة خلال العامين الماضيين للنهوض بمستوى معيشة أهالي النوبة.       

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك