البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

زعماء أوروبا يجتمعون مع أوباما ببرلين في لقاء لتوديعه

باراك أوباما
باراك أوباما

التقى الرئيس الأمريكي المنتهى ولايته بدءا من يناير القادم باراك أوباما مع زعماء خمس دول أوروبية في برلين، وهم المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل ورئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي والرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند ورئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزى ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي.

وقد تبادل الزعماء الترحيب في لقاء الوداع مع أوباما، والتقطوا الصور التذكارية قبيل المباحثات التى بدأت قبل قليل، والتى تشمل الأوضاع في سوريا وأكرونيا وكيفيه التعاطي مع المعطيات الجديدة في ظل تولي الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب فضلا عن القضايا محل الخلاف مع الرئيس فلاديمير بوتين.

يذكر أن الرئيس باراك أوباما قد التقى - أمس - بالمستشارة الألمانية ميركل، وصرح فى مؤتمر صحفى مع ميركل بأنه سيكون "من السذاجة توقع تحول 180 درجة من جانب روسيا أو الرئيس السوري بشار الأسد لكن الولايات المتحدة وحلفاؤها سيواصلون محاولة إحداث تغيير لإنهاء الصراع الدموي في سوريا".

يشار إلى أن المستشارة الألمانية ميركل ستلتقى - في وقت لاحق اليوم - مع رئيسة الوزراء البريطانية ماى في محادثات ثنائية بمقر المستشارية الألمانية على هامش لقاء الوداع لباراك أوباما .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك