البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

وزيرة التضامن تسلم 48 شقة للأسر الأولى بالرعاية في بشائر الخير بالإسكندرية

زيارة وزيرة التضامن
زيارة وزيرة التضامن لمدينة بشائر الخير بمنطقة غيط العنب

قامت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية واللواء أركان حرب محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، بزيارة مدينة بشائر الخير بمنطقة غيط العنب، والتي  كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد افتتحها في سبتمبر الماضي.

وسلمت والي خلال الزيارة عقود 48 شقة لعدد 48 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، في عمارة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وردد المواطنون شعارات "تحيا مصر"، وسط تعالي أصوات الزغاريد وعبرت والي عن سعادتها بتسليم هذه الشقق السكنية ل 48 أسرة مصرية، وقالت "اتمنى أن تكون بداية جديدة لهم في الحياة بشكل عام."

وطالبت الوزيرة جميع الأسر بالعمل، والاستفادة من مركز التدريب الموجود بالمدينة، حتى يتمكنوا من إيجاد فرص عمل في مجالات حرفية متنوعة.

كما تفقدت الوزيرة المركز الإنساني لذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز التدريب والتأهيل المهني وتفقدت عدد من الورش داخل المركز، ومنها ورشة النجارة وورشة الملابس الجاهزة، حيث يتم تدريب المواطنين على عدد من الحرف، ومحاولة توفير فرص عمل لهم بعد انتهاء فترة التدريب التي تتراوح بين 45-60 يوم.

واطلعت الوزيرة على أحد المشروعات الجديدة، وهو مشروع الزراعات المنتجة، حيث تمت زراعة عدد من النباتات العطرية والطماطم، والخيار، والفطر.

وأشادت والي بالمشروع، وقالت إنه سيتم دراسة كافة جوانبه ومحاولة الاستفادة منه، وتعميم هذه التجربة الناجحة كذلك في حي الأسمرات بالقاهرة.

كما أشارت الى ان من أهداف الزيارة ايضا الاتفاق مع جمعية رجال الاعمال لتدريب وتشغيل الشباب العاطل في المنطقة و استيفاء الابحاث الاجتماعية للاسر المنقولة ودراسة استحقاقهم لمعاش كرامة وبطاقات التموين 
وشهادات التأهيل لذوي الإعاقة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك