البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

النيابة الإدارية تخاطب رئيس الوزراء للتصرف في مخزون علاج فيروس سي

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس الوزراء

خاطب المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بشأن ما كشفت عنه تحقيقات النيابة الإدارية من تقاعس الشركة المصرية لتجارة الادوية عن توزيع عدد 52066 عبوة من عقار كلاتازيف المعالج للالتهاب الكبدي الفيروسي بقيمة 68 مليون جنيه وذلك على الرغم من انتهاء صلاحية تلك العبوات في شهور مارس ومايو ويونيو من العام المقبل.

وطالب المستشار علي رزق رئيس الهيئة في خطابه بسرعة اتخاذ اللازم نحو التصرف في تلك الكمية قبل انتهاء صلاحية بعضها في مارس 2017 وبما يتفق مع القوانين والقواعد المقررة حفاظًا على المال العام.

وكانت تحقيقات وحدة قضايا الاستثمار التابعة لمكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية، في القضية رقم 51 لسنة 2016 استثمار، كشفت عن قيام الشركة المصرية لتجارة الأدوية بشراء العقار السابق بناء على طلب اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة بإجمالي مبلغ 118 مليون جنيه تم سدادها مقدمًا بالكامل إلى الشركة الأمريكية الموردة.

وكانت التحقيقات التي باشرتها وحدة قضايا الاستثمار انتهت إلى تحديد كافة المسئوليات التأديبية عقب امهالهم مهلة لتوزيع المتبقي من العقار المذكور دون جدوى.

كما انتهت النيابة الإدارية لإبلاغ النيابة العامة بالشق الجنائي للواقعة واخطار بعض من الجامعات لاتخاذ اللازم نحو رئيس وأعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك