البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد من "الإفريقي للاستيراد" يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 أحمد درويش رئيس
أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية

التقى الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الاثنين بوفد من البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير برئاسة الدكتور بنديكت أوراما رئيس البنك، وذلك بمقر المنطقة بالعين السخنة، لبحث أوجه التعاون بين البنك والمنطقة.

وقال الدكتور ناصر فؤاد أمين عام المنطقة الاقتصادية المتحدث الرسمي، إن زيارة وفد البنك تأتي فى إطار اهتمام مؤسسات التمويل المحلية والعالمية بالمنطقة ورغبة البنك في التعرف عليها عن قرب بهدف الترويج لها داخل القارة الإفريقية.

وأضاف فؤاد تهدف الزيارة إلى بحث تمويل المشروعات داخل المنطقة الاقتصادية والاستفادة من مبلغ المليار دولار الذي يرصده البنك لتحفيز الاستثمار داخل القارة الإفريقية.

وخلال اللقاء قام الدكتور أحمد درويش بشرح الوضع الحالي للمنطقة الاقتصادية وما تحتويه من استثمارات قائمة وما تهدف إليه خلال الفترة المقبلة ،وأهم المشروعات التي ترغب المنطقة في استقطابها مثل محطات تموين السفن حيث أن موقع المنطقة يساعد على قيام هذا المشروع في منطقتي العين السخنة وشرق بورسعيد. 

كما تناول الدكتور درويش ما تقوم به الهيئة حاليا من تجهيز مناطقها بالمرافق والخدمات الأساسية لتكون جاهزة لاستقبال الاستثمارات و الحوافز والمزايا التي تقدمها المنطقة المستثمرين والإجراءات المنظمة للعمل داخل المنطقة والتي بدورها تيسر على المستثمرين.

وعقب ذلك توجه رئيس البنك والوفد المرافق له إلى ميناء السخنة التابع للمنطقة للقيام بجولة للتعرف على الميناء وموقعه الذي يقع داخل المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة ما يجعلها منطقة متكاملة.

كما توجه الوفد إلى منطقة المطور الصناعي تيدا الصينية كما قام وفد البنك بزيارة قطاع سيديك أحد القطاعات الصناعية بمنطقة العين السخنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك