البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السيسى يبحث مع وزير الكهرباء العراقي تعزيز التعاون في مجال الطاقة

لقاء السيسى مع وزير
لقاء السيسى مع وزير الكهرباء العراقي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المهندس قاسم الفهداوي وزير الكهرباء العراقي، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الكهرباء العراقي نقل إلى الرئيس تحيات قيادات العراق وامتنانها لمواقف مصر المُشرفة إزاء العراق، مؤكداً على العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي، وحرص بلاده على تكثيف التعاون مع مصر في مختلف المجالات. 

وأكد المهندس قاسم الفهداوي تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية في القطاعات المختلفة، ولاسيما قطاع الكهرباء، مشيراً إلى وجود آفاق رحبة لتعزيز التعاون بين البلدين في هذا القطاع وتنفيذ مشروعات مشتركة في مجالات الكهرباء والطاقة تُحقق مصالح البلدين. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بوزير الكهرباء العراقي، وطلب نقل تحياته إلى كل من الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي، مؤكداً دعم مصر لوحدة وسيادة العراق علي كامل أراضيه، وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية الي استعادة الأمن والاستقرار والمضي قدماً في عملية إعادة الاعمار. 

كما أشار الرئيس إلى دعم مصر لكافة القطاعات في العراق، ومن بينها قطاع الكهرباء، سواء من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العراقية، أو من خلال تقديم الخبرة الفنية المصرية، مشيراً إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع أشقائها بالعراق في جميع المجالات.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك