البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

الزراعة: الموافقة على إقامة 1186 مشروع نفع عام منها إنشاء 709 مدرسة

عصام فايد - وزير
عصام فايد - وزير الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن عدد مشروعات النفع العام التي تم الموافقة على إقامتها على الأراضى الزراعية حتى الآن بلغ نحو 1186 حالة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأكد الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، أن هذه المشروعات تشمل 709 مدرسة بمراحلها المختلفة، و32 معهد أزهري، لافتة إلى أنه يجري حاليا دراسة الموافقة على إقامة 107 مشروع للنفع العام، منها 73 مدرسة أخرى، و11 معهدا أزهريا.

وأوضح البيان أنه خلال العام السابق وفي ذات الفترة، بلغت عدد مشروعات النفع العام التي تم الموافقة عليها نحو 348 مشروع، منها 48 مدرسة فقط ومعهدين أزهريين.

وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ذلك يعد إنجازا غير مسبوقا لوزارة الزراعة، حيث تسهم في علاج المشاكل التي تواجه المحافظات والوزارات المعنية، بما يخدم التوجه العام للحكومة والقيادة السياسة، بحيث تساهم فى علاج مشكلة كثافة الفصول وطلب زيادة عدد المدارس، فضلاً عن مشروعات الصرف الصحي والكهرباء وخلافه من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة لحل مشاكل المواطنين.

من جهته، قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، إن القرار الوزارى الذي صدر مؤخرا، برقم 615 لسنة 2016، ساهم بشكل كبير في تسهيل إجراءات وترخيص إقامة مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية، في الوادي والدلتا والأراضي الجديدة المستصلحة والمنزرعة.

وأشار أبو اليزيد إلى أن ذلك القرار حدد الاشتراطات الخاصة بالموافقة على مشروعات المنفعة العامة على الأراضي الزراعية بالدلتا والأراضي المستصلحة الجديدة، بحيث يكون المشروع ليس له مكان داخل الحيّز العمراني، وأن يكون في الوقت نفسه قريبا منه، فضلا عن أن يكون مدرجا في خطة الجهة الطالبة للمشروع.

 من جانبه أكد المهندس سيد عطية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، أن إجمالي المساحات التي تم إزالتها من الأراضي الزراعية المتعدي عليها منذ يناير 2011، وحتى الآن بلغت حوالي  336 ألف و503 حالة، على مستوى الجمهورية، بمساحة إجمالية تتجاوز 18 ألف و900 فدان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك