البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

قانون الاستثمار في صيغته النهائية أمام "الوزراء" نهاية نوفمبر

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس اجتماع مجلس الوزراء

استعرض مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تقريرا بشأن الموقف الحالي للإجراءات التي يتم اتخاذها لإعداد مشروع قانون الاستثمار الجديد، حيث تم التأكيد على الانتهاء من مراجعته خلال 3 أسابيع لعرضه على المجلس، بما يحقق سرعة إقراره في ضوء ما يمثله من خطوة مهمة لتهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الإستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

وأشارت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار إلى أنه تم إعداد المسودة الأولية لمشروع القانون وذلك بالاستناد إلى المسودة التي أعدتها لجنة الإصلاح التشريعي، والدراسات التي تمت من أجل حصر المشكلات والمعوقات القائمة التي تواجه الاستثمار، إلى جانب المقترحات المقدمة من مجتمع الأعمال، فضلاً عن المقارنة التي تتم لقوانين الاستثمار بعدد من الدول الأخرى. 

وأضافت الوزيرة أنه تم عرض المسودة الأولية على الوزراء المعنيين لإبداء الأراء والمقترحات، حيث يتلقى مجلس الوزراء الملاحظات الواردة من الوزراء المتضمنة ملاحظاتهم بشأن مشروع القانون الجديد، كما يجري الإعداد لعقد إجتماعات مع لجنة الإصلاح التشريعي وممثلي مجتمع الأعمال لمناقشة مسودة مشروع قانون الاستثمار الجديد والحصول على مقترحاتهم حول مشروع القانون.  

من ناحية أخرى، استعرض مجلس الوزراء تقريرا عن المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة أسيوط، إلى جانب التجهيزات الجارية بالمحافظة إستعدادا لموسم سقوط الأمطار.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه يتم تنفيذ نحو 140 مشروعا في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير سبل معيشتهم، مؤكدا أن الدولة قامت بضخ مبلغ قيمته 4 مليارات جنيه خلال العام المالي الجاري لإستكمال المشروعات الجاري تنفيذها في مختلف أنحاء المحافظة. 

وأوضح المحافظ أنه يجري تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، كما يتم العمل على استكمال توصيل الغاز لـنحو 22 ألف وحدة سكنية بالمحافظة، كما يجري العمل على افتتاح فرع لمدارس النيل الدولية في أسيوط.

وأضاف أنه يتم تنفيذ 17460 وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي بتكلفة تصل لنحو 2 مليار جنيه، في مدن منقباد، وأسيوط الجديدة، وأبو تيج، إلى جانب مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وأبرزها محطة مياه صدفا والغنايم بطاقة 52 ألف م3/يوم، ومحطة مياه الوليدية بطاقة 52 ألف م3/يوم، والخزان العالي بالبلايزة بطاقة 500 م3، ومحطة معالجة البداري بطاقة 33 ألف م3/يوم. 

كما تناول المحافظ مشروعات النهوض بقطاع الصحة والسكان وتشمل تطوير مستشفى المبرة للتأمين الصحي ومستشفى ديروط المركزي، فضلاً عن الإحلال الكلي لمستشفيى أبو تيج المركزي ومنفلوط المركزي، كما تطرق لمشروعات قطاع التعليم وتتضمن إنشاء مدرسة الواسطى للتعليم الأساسي 22 فصلا، وإحلال جزئي لمدرسة عرب مطير الإعدادية 20 فصلا، وتوسعة مدرسة بصرة للتعليم الأساسي 13 فصلا، هذا إلى جانب مشروعات قطاع الري والموارد المائية وعلى رأسها إنشاء قناطر أسيوط الجديدة، ومشروعات الطرق وأبرزها رفع كفاءة وتوسعة طريق "أسيوط/الخارجة/منقباد" حتى مطار أسيوط بطول 20 كيلومترا، فضلاً عن مشروعات قطاع الشباب والرياضة وتضم تطوير إستاد أسيوط وإنشاء حمام سباحة والصالة المغطاة به. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك