البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

صور: "البافارية" للسيارات تكرم أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية

البافارية للسيارات
البافارية للسيارات تكرم أبطال مصر بدورة الألعاب البارالمبية

شاركت المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية BMW في مصر بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة في دعم حفل مسائي عُقد يوم الثلاثاء الماضي بفندق JW Marriott في القاهرة الجديدة لتكريم أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 7 حتى 18 من سبتمبر الماضي.

وكرّم كل من فريد الطوبجي، رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات، والدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، وحياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية، لاعبي البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب البارلمبية ريو 2016.

وقال الطوبجي خلال الكلمة الافتتاحية للحفل التي ألقاها، إن الأداء الراقي لأعضاء البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية ريو 2016 جعل العالم كله يلتفت إليهم ويقف وراءهم، كما أثنى على اهتمام القيادة السياسية وأجهزة الدولة بتذليل جميع الصعوبات لدعم أبطال البعثة المصرية.

حضر الحفل عدد من الإعلاميين والشخصيات الرياضية والفنية، وأدى الفنان هشام عباس بعض الفقرات الغنائية التي أمتعت الحضور، كما كرمت المجموعة البافارية للسيارات خلال الحفل البطل المصري ناظر محطة قطار سمالوط أحمد فضل رفاعي الذي تكمن من إنقاذ قرية "سمالوط" بالكامل من كارثة محققة، بعد أن تتدخل بشجاعة لفصل أحد عربات القطار التي اتهمتها السنة النيران عن بقية القطار الذي كان متجها من سمالوط إلى القاهرة، الأمر الذس أسفر عن إصابة "رفاعي" بحروق شديدة، وفي سياق متصل قال الطوبجى خلال التكريم إن شجاعة "رفاعي" أنقذت قرية سمالوط بالكامل من كارثة كبرى.

وتتكون البعثة المصرية التي شاركت في دورة الألعاب البارالمبية ريو 2016 من 45 لاعبًا، وحققت البعثة سلسلة من النجاحات غير المسبوقة التي بدأت بفوز شريف عثمان إنجازًا كبيرًا بالفوز بالميدالية الذهبية الأولى وذلك في وزن تحت 59 كيلوجراما، بعد أن سبق له أن نجح في الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012.

وحققت الرباعة المصرية رحاب أحمد، الميدالية الفضية لوزن أقل من 50 كيلوجراما خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو"، بعد أن استطاعت رحاب أن ترفع ثقلاً وزنه 104 كيلوجرامات، لتحل خلف الأوكرانية ليديا سولوفيوفا التي قامت برفع ثقل وزنه 107 كيلوجرامات.

بينما حقق شعبان الدسوقي، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية البرونزية في وزن 65 كيلوجراما، ضمن منافسات ذات  البطولة.

وكان الدسوقي والذي ينافس في فئة وزن 67,5 كيلوجرام، استطاع رفع 193 كيلوجراما أهلته لحصد الميدالية البرونزية.

وحصدت البطلة المصرية فاطمة عمر الميدالية الفضية، في منافسات رفع الأثقال لوزن 61 كيلوجراما، في إطار دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ورفعت فاطمة ثقل بوزن 140 كيلوجراما، لتصبح اللاعبة الوحيدة في العالم التي تتوج بخمس ميداليات بارالمبية.

وحصل مصطفى فتح الله لاعب المنتخب الوطني، على الميدالية الفضية في مسافة 100 متر عدو فئة 37، في إطار منافسات دورة الألعاب الأوليمبية البارالمبية بريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك