البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التجارة: الحكومة حريصة على توفير حياة كريمة للأجيال الحالية والمقبلة

طارق قابيل خلال القاء
طارق قابيل خلال القاء كلمته

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للأجيال الحالية والمقبلة، من خلال تنفيذ استراتيجية الدولة الطموحة للتنمية المستدامة "مصر 2030"، والتي تعتبر بمثابة خارطة الطريق لمصر خلال الخمسة عشر عاما المقبلة، مشيرا إلى أنها تلبي طموحات الشعب المصري في تحقيق التنمية المستدامة من خلال اقتصاد تنافسي متوازن قائم على العدالة والاندماج والمشاركة.

وقال إن الفترة الحالية تشهد جهودا كبيرة من جانب الحكومة المصرية وشركائها الاقتصاديين بهدف بدء انطلاقه كبيرة للاقتصاد المصري تضع مصر في مكانها المناسب على خريطة التنافسية العالمية، مشيرا إلى أن مبادرة "التجارة الخضراء" تعد ترجمة حقيقية للتعاون المستمر ما بين الحكومة المصرية وكل من الحكومة الايطالية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو".

جاء ذلك خلال كلمة الوزير أمام مؤتمر "يوم التصنيع الزراعي.. " مصر تنمو" الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في إطار احتفالها بمرور 50 عام على انشاء المنظمة.

وقال الوزير إن مبادرة التجارة الخضراء تستهدف تعزيز تنافسية ونفاذ الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية إلى دول الاتحاد الأوروبي من خلال العمل على تطوير نظم مراقبة الجودة للتوافق مع المواصفات الأوروبية ورفع كفاءة خدمات النقل والنظم اللوجستية، بالإضافة الى تيسير الحصول على الأدوات التمويلية المختلفة من منح وحوافز، وتيسير الحصول على الخدمات التمويلية البنكية لصغار المزارعين والمصدرين، بالإضافة الى تيسير الوصول إلى الأسواق في الاتحاد الأوروبي من خلال استراتيجية واضحة لتسويق منتجات جديدة في أسواق محددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك