البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يصعد وسط انخفاض الدولار وغموض نتيجة الانتخابات الأمريكية

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

صعد الذهب اليوم الخميس بفعل انخفاض الدولار والضبابية التي تكتنف نتيجة السباق المحتدم في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وحافظت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون على تقدمها بفارق ضئيل على منافسها الجمهوري دونالد ترامب قبل أيام من الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر بحسب ما أظهره استطلاعان للرأي نشرت نتائجهما يوم الخميس.

واستقرت أسعار الأسهم العالمية التي تأثرت سلبا بالمخاوف المتعلقة بانتخابات الرئاسة الأمريكية بينما نزل الدولار نحو 0,3 بالمئة أمام سلة من ست عملات رئيسية.

وبحلول الساعة 1852 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0,4 بالمئة إلى 1302,17 دولار للأوقية "الأونصة" بعد انخفاضه في وقت سابق من الجلسة لكنه يظل دون أعلى مستوى له في شهر البالغ 1307,76 دولار للأوقية الذي سجله يوم الأربعاء.

وانخفض سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0,4 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1303,30 دولار للأوقية.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء لكنه أبدى تفاؤله بأن التضخم يتجه صوب المستوى المستهدف البالغ اثنين بالمئة.

ويتأثر الذهب كثيرا بارتفاع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي الأصول التي لا تدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفض السعر الفوري للفضة 0,7 بالمئة إلى 18,32 دولار للأوقية متراجعا من أعلى مستوى له منذ الرابع من أكتوبر الذي سجله يوم الأربعاء عند نحو 18,73 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0,8 بالمئة إلى 994,75 دولار للأوقية في حين نزل البلاديوم 1,9 بالمئة إلى 616,50 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك