البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفير ألمانيا بالقاهرة يؤكد استعداد بلاده لدعم مصر في الإصلاح الاقتصادي

سفير ألمانيا بالقاهرة
سفير ألمانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي

أعرب سفير ألمانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي عن تأييد وتشجيع بلاده لخطوات الحكومة المصرية في طريق تنفيذ الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أن هذه الخطوات تعكس إصرارا واضحا من القيادة المصرية، رغم أنها قد تكون طويلة وصعبة على بعض فئات الشعب.

وقال يوليوس جيورج لوي - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء بمقر السفارة الألمانية بالقاهرة - "إن الحكومة الألمانية على استعداد لمساعدة الحكومة المصرية في تنفيذ هذا البرنامج المهم، لافتا إلى أن بلاده تنتظر نتائج مفاوضات الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولي".

وردا على سؤال حول جهود مصر لمكافحة الإرهاب، أكد سفير ألمانيا بالقاهرة أن برلين تولي اهتماما كبيرا باستقرار ودعم مصر بشتي الطرق، ولاسيما مكافحة الإرهاب، منوها استعداد بلاده لتبادل خبراتها في مجال مكافحة الإرهاب ومراقبة الحدود.

وأضاف "أن الجانب الألماني يتابع الوضع الأمني في مصر، مشيرا إلى أنه لم يتم إصدار تحذيرات للمواطنين الألمان في مصر، حيث أنه لا يوجد داع لاتخاذ أي تدابير أمنية أو احترازية".

وردا على سؤال حول وجود قوات ألمانية في مصر لمكافحة الإرهاب، نفي سفير ألمانيا بالقاهرة هذا الإدعاء، مؤكدا أنه عار تماما عن الصحة. 

وحول التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، قال يوليوس جيورج لوي "إن التعاون الاقتصادي مع مصر ممتاز في الوقت الراهن، حيث يتم تنفيذ مشروعات اقتصادية بقيمة تبلغ 1,6 مليار يورو، فضلا عن الاتفاق بين وزيري الاقتصاد المصري والألماني على مساعدات لإقامة مشروعات جديدة بقيمة 150 مليون يورو بهدف خلق فرص عمل".

وأضاف "أن التعاون الاستثماري ليس من السهل، خاصة وأن القطاع الخاص والمستثمر هو الذي يحدد هذا، منوها بأن برلين تدعم قدوم المستثمر الألماني لمصر لإقامة مشروعات وخلق فرص عمل للشباب، مما يؤثر إيجابا على الاستقرار والحد من الإرهاب".

ولفت إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لديها الرغبة في زيارة مصر، إلا أنه لم يتحدد موعدا بعد لإتمام هذه الزيارة، فضلا عن انشغالها بالأوضاع الداخلية والدولية، خاصة مع إجراء الانتخابات على منصب المستشارة هذا العام".

ومن ناحية أخرى، أكد سفير ألمانيا بالقاهرة أن بلاده لم تصدر أي تحذيرات أمنية لمواطنيها ضد زيارة مصر، منوها بأن السائح الألماني استمر في القدوم إلى الغردقة والأقصر ومرسي علم، كما أن خطوط الطيران الألمانية "جيرألمانيا" استأنفت رحلتها إلى شرم الشيخ حيث تم رفع الحظر في يونيو الماضي.

وعن تصدير المنتجات المصرية إلى ألمانيا، شدد على حرص ألمانيا على توسيع التعاون مع مصر، وإحداث توازن في الميزان التجاري، الذي يميل لصالح ألمانيا، وذلك بزيادة الصادرات المصرية للأسواق الألمانية.

ولفت يوليوس جيورج لوي إلى تنظيم الأسبوع الألماني في الصعيد خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة عدة مؤسسات ألمانية عاملة في مصر، حيث ستقوم بجولة في كل من "الأقصر، وقنا، والمنيا، وسوهاج" بهدف التعريف بهذه المؤسسات، موضحا أن الأنشطة تتضمن افتتاح كلية الألسن بالأقصر، ومكتبة التعلم التي ينظمها معهد "جوته"، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات يشارك فيها أكاديميون مصريون وألمان، بجانب تنظيم سلسلة من الحوارات حول المناخ في مدن الصعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك