البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"إنفنيتى سولار" تنتهى من ربط أول محطة كهرباء بالطاقة الشمسية فى مصر

صورة لمحطة قدرة 1
صورة لمحطة قدرة 1 ميجا وات بمدينة السادس من أكتوبر

إنتهت شركة "إنفنيتى 1 للطاقة المتجددة - التابعة لشركة "إنفنيتى سولار"- من أعمال تأسيس محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 1 ميجاوات ، بمدينة السادس من أكتوبر ، ضمن تعريفة التغذية"FIT" للمرحلة الأولى ، من إتفاقية شراء الطاقة المتجددة من الشركات المؤهلة بالمرحلة الأولى .

وقال محمد الأمين منصور رئيس مجلس إدارة "إنفنيتى سولار" أن المحطة الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر ، تعد أول محطة لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية ، يتم ربطها وتوصيلها على شبكة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، وجارى انهاء عمليات الربط النهائى خلال أيام .
 
وأشار منصور الى أن أعمال تأسيس محطة السادس من أكتوبر قدرة 1 ميجا وات ، تمت خلال 24 يوم عمل فقط، والتى ضمت  ما يقرب من 4488 لوح من ألواح الطاقة الشمسية Solar Panel ، بالتعاون مع شركة ألمانية متخصصة فى تصنيع ألواح الطاقة الشمسية .
 
وأضاف أن المحطة الجديدة تعد مشروعاً إسترشادياً Pilot Project  ، ضمن مشروعات الطاقة"الفوتوفولتية" لإنتاج الكهرباء بقدرة 1 ميجا وات على أرض خاصة بالشركة ، مساحتها 5 أفدنة، و الهدف من المشروع إكتساب مهارات التركيب وتطويرالمحطات والخبرات الأجنبية المختلفة .
 
وكانت شركة "إنفنتيى 50 للطاقة المتجددة " التابعة لـ "إنفنيتى سولار"، إنتهت الأسبوع الماضى ، من الإغلاق المالى Financial Close مع وزارتى "الكهرباء والطاقة" و"المالية" وهيئة تنمية وإستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ، والخاصة بإتفاقية شراء الطاقة المتجددة من الشركات المؤهلة بالمرحلة الأولى وفقا لتعريفة التغذية "FIT"ببنبان بأسوان ، قبل موعده المحدد له يوم 27 أكتوبر الماضى ، وفقاً لقرار مجلس الوزاء الأخير.

وقامت شركة " إنفنيتى سولار" بعمل مشروعات إسترشادية متعددة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية فى ملعب "بالم هيلز للجولف " ، حيث تم تثبيت 25 لوحة وبطارية تعمل بالطاقة الشمسية ، وتوفرما يكفي من الطاقة لمدة 6 ساعات مستمرة ليلا.

وأسست الشركة نظامين متوازيين  فى فرع مطاعم "ماكدونالدز" بمنطقة العامرية فى الأسكندرية لتسخين المياه بالطاقة الشمسية داخل المطعم ، و إنارة 42 عمود بالكهرباء من الطاقة الشمسية لمدة 11 ساعة متواصلة دون إنقطاع التيار .

لمشاهدة فيديو تفصيلى عن مشروع مدينة السادس من أكتوبر :


               

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك