البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

طرح الاكتتاب العام للاستثمار في سيناء الأحد المقبل

وزير التخطيط خلال
وزير التخطيط خلال المؤتمر الصحفي

أعلن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورئيس بنك الاستثمار القومي زيادة رأسمال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء والتي أسست برأسمال مصرح به 10 مليارات جنيه بجانب 1,4 مليار جنيه رأس المال المصدر وسيزيد إلى ملياري جنيه مع الاكتتاب الجديد.

وقال العربي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للإعلان عن الاكتتاب العام في زيادة رأسمال الشركة الوطنية للاستثمارات بسيناء، إنه سيتم طرح الاكتتاب من يوم 6 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبلين ولمدة شهر للمواطنين المقيمين في منطقة سيناء.

وأضاف أن أهم التحديات، التي تواجه التنمية في مصر، وجود تفاوت في معدلات النمو التنموي بين المناطق الاقتصادية المختلفة في مصر، مشيرا إلى أن منطقة سيناء واحدة من تلك المناطق التي يوجد بها فرص استثمارية هائلة.

ولفت إلى أن الشركة تعتبر إحدى الآليات والأدوات المهمة لتفعيل أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة 2030، من خلال الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، لتحقيق التنمية في منطقه شبة جزيرة سيناء ومدن القناة.

وأكد العربي أن التنمية لا تحقق الاستدامة إلا بالتوازن، لافتًا إلى أن الشركة سيكون لها حصة بالدخول بنسبة 40% للمشاركة في العديد من المشروعات التنموية بالمنطقة ورأسمالها المصدر بلغ نحو 2 مليار جنيه بجانب أنها ستجذب على الأقل نحو 2 مليار جنيه من القطاع الخاص، لافتا إلى أن تلك الاستثمارات سيكون لها تمويل من الجهاز المصرفي.

ونوه الوزير بأن الفرص واعدة في سيناء وهذا يرسخ مبدأ وفلسفة الحكومة التي تتبعها فصل الملكية عن الإدارة وستدار الإدارة بفكرة القطاع الخاص التنموى مثل شركة الريف المصري والعاصمة الإدارية.

ولفت إلى أن التوجه الأساسي هو إقامة الإدارة المحترفة وأن تكون الدولة شريكا أساسيا مع القطاع الخاص، مؤكدا أن أفضل سبل مكافحة الإرهاب في سيناء هي التنمية المستدامة وإيجاد فرص التنمية والعمل لأبناء سيناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك