البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" تعلن توصيل الغاز الطبيعي لـ 700 ألف وحدة سكنية بالصعيد

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

أعلن قطاع البترول اليوم السبت، نجاحه في الانتهاء من تنفيذ تعدية جديدة لخط الغاز الطبيعي غرب النيل والمار أسفل قاع نهر النيل لتغذية مدينة الفشن بمحافظة بني سويف وإطلاق الغاز لأول عميل في المدينة في إطار الخطة الموضوعة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 12,5 ألف عميل منزلي كمرحلة أولى خلال العام المالي الحالي ليصل إجمالي ما يتم توصيله إلى 18 ألف عميل في المدينة بنهاية العام المالي القادم.

كما أنه من المخطط الاستفادة بنفس البنية الأساسية المغذية لمدينة الفشن لتغذية مدن مغاغة والعدوة بمحافظة المنيا لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 28,5 ألف عميل وببا وسمسطا بمحافظة بني سويف لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 26 ألف عميل خلال العام المالي 2017-2018. 

جاء ذلك في تقرير للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تلقاه من المهندس جمال حجازي نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس " للتخطيط والمشروعات في إطار المتابعة الدورية لأعمال المشروع القومي للغاز الطبيعي والذي تهدف من خلاله الدولة تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين المستوى المعيشي وتخفيف العبء عن كاهل الموازنة العامة بإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز. 

وأضاف التقرير، أن إجمالي عدد الوحدات التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي بمحافظات الصعيد منذ بدء النشاط وحتى الآن نحو 700 ألف وحدة سكنية. 

وأشار التقرير إلى أن خطة توصيل الغاز خلال العام المالي الحالي تشمل توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية منها نحو 219 ألف وحدة سكنية بمحافظات الصعيد وتتضمن توصيل الغاز الطبيعي في مدن جديدة لأول مرة منها 21 مدينة جديدة بالصعيد وهي الوقف وقفط ونقادة وفرشوط بقنا والمراغة والبلينا وطما بسوهاج وابشواى وسنهور وابوكساة وبيهمو والكعابى ونقاليفة بالفيوم وديروط بأسيوط وطهنشة وبنى أحمد ومطاي وسمالوط وبني مزار بالمنيا والواسطى والفشن ببني سويف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك