البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تركيا: الشرطة تفرق المناهضين لاحتجاز شخصيات بارزة بقنابل الغاز

الشرطة التركية -
الشرطة التركية - صورة ارشيفية

استخدمت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه اليوم الأربعاء لتفريق مئات المتظاهرين المناهضين لاحتجاز مسؤولين اثنين بارزين في مدينة "ديار بكر"، بجنوب شرق البلاد.

وذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية أن قرابة ألف شخص تجمعوا خارج مقر بلدية المدينة للمطالبة بإطلاق سراح عمدة المدينة جولتان كيزاناك ومساعدها فيرات أنلي والذين ألقت السلطات القبض عليهما أمس في إطار تحقيقات متعلقة بالإرهاب.

وأقامت الشرطة حاجزا أمنيا حول مقر البلدية بعدما أصدر مكتب العمدة بيانا ينادي بالتعقل ويؤكد على حظر التجمعات الذي يسري مذ أقرت تركيا حالة الطوارئ في أغسطس الماضي.

وكانت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني والمفوض الأوروبي لسياسة الجوار وتوسيع الاتحاد يوهانس هان طالبا تركيا اليوم باحترام سيادة القانون خلال تعاملها مع التهديدات الأمنية التي يشكلها المتشددون الأكراد، مؤكدين أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد القابل للتطبيق وذلك على خلفية ضبط المسؤولين. 

وكانت السلطات احتجزت كيزاناك وأنلي لاستجوابهما بشأن مزاعم صلتهما بحزب العمال الكردستاني إذ تتهمهما السلطات بـ"التحدث بصورة إيجابية عن منظمة إرهابية" واستخدام سيارات البلدية في جنازات المقاتلين الأكراد.

يذكر أن المسؤولين ينتميان لحزب الشعوب الديمقراطي الداعم للأكراد وفازا في الانتخابات المحلية لعام 2014.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك