البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

أحمد درويش : بدء الترويج والاستثمار في ميناء العريش

أحمد درويش رئيس الهيئة
أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناةالسويس

قال الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة عملت خلال الأشهر العشر الماضية على الترويج للمنطقة، وللمشروعات التي نفذت بالفعل، ويتم الترويج لها على عدة مراحل حيث نرسخ قواعد تمكننا من تطويرها وجذب الاستثمارات إليها على مدار السنوات القادمة.

وأضاف درويش، خلال الكلمة التي ألقاها في الندوة التي تنظمها الغرفة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وغرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، أن من أولى الخطوات التي تم إتباعها داخل المنطقة ، تقديم محور قناة السويس إلى العالم للتعريف به، حيث تم عقد عشرات الاجتماعات مع المؤسسات الدولية، والقيام بـ 18 رحلة عمل من أجل التعريف بالمحور، وجذب الاستثمارات إلى المنطقة.

وأشار إلى وجود الكثير من الأفكار الجيدة، والمشروعات التي يمكننا تنفيذها على أرض الواقع، موضحا أن محور قناة السويس يضم مناطق متكاملة وصناعية وسكنية، ولوجيستية.

ونوه درويش بأن الهيئة مستعدة لتقديم الأراضي للمستثمرين في منطقة السخنة، وستمد المستثمرين بكل العون، وتستثمر بقوة في الموانىء المصرية، وتسعى إلى تطويرها من أجل زيادة فرصها التنافسية..مضيفا" إنه حصل على الضوء الأخضر من أجل البدء في الترويج والاستثمار في ميناء العريش منذ الشهر الماضى ، مؤكدا أن الوضع مستقر ونستطيع البدء في الاستثمار به".

وأوضح أن ميناء العريش يساعد في تقليل المسافة بالنسبة للشركات التي تعمل في صناعة الأسمنت على سبيل المثال، فبدلا من سلوك الطرق البعيدة، سيسهل عليهم ميناء العريش ذلك كثيرا.

وأكد أن الهيئة تسعى إلى زيادة الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة، وبدأت في خطوات لتدريب العمالة، للحصول على عمالة جيدة تنخرط في سوق العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك