البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

فوز الدكتور أحمد جمعة بجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب

الدكتور أحمد رضوان
الدكتور أحمد رضوان

أعلنت لجنة التحكيم العلمية لجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب لدورة عام 2015، الدورة 34، عن فوز الدكتور أحمد جمعة أحمد رضوان، الأستاذ المشارك في جامعة النيل الأهلية وجامعة القاهرة، بجائزة العلوم الأساسية فرع مجال أمن المعلومات والبيانات، مناصفة مع الدكتور أبو العلا عطيفي حسنين علي من جامعة القاهرة.

وقالت جامعة النيل فى بيان صحفي إن فوز الدكتور أحمد جمعة أحمد رضوان، جاء من بين 194 مرشحا من الجامعات والمؤسسات العلمية العربية تنافسوا على الفوز بالجوائز المعلنة لهذه الدورة ومن بينها جائزة العلوم الطبية والصحية، جائزة العلوم الهندسية، جائزة العلوم الأساسية، جائزة الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، جائزة العلوم التكنولوجية والزراعية، جائزة العلوم الاقتصادية والإدارية. 

وتعتبر جائزة شومان للباحثين العرب من أعلى الجوائز العلمية فى المنطقة العربية بأسرها فى مجالات علمية مختلفة تحددها المؤسسة كل عام.

من جانبه قال الدكتور أحمد جمعة رضوان، أن تأمين المعلومات والبيانات الرقمية بطرق مبتكرة وحديثة تعتبر ضرورة قصوى فى الوقت الحاضر لحماية الأفراد والمؤسسات وضمان سرية التعاملات المختلفة ولكثرة البيانات المتداولة رقميا. 

يذكر أن الدكتور أحمد رضوان، الأستاذ المشارك في جامعة النيل الأهلية، قدم العديد من الابحاث العلمية العالمية، كما قدم بعض الاقتراحات الجديدة لقياس مدى كفاءة تبديل مكونات الصورة وتصميم عدة برامج حاسب آلي لتشفير البيانات والصور بعدة طرق مختلفة جديدة يصعب على قراصنة المعلومات فك شفرتها لأنها مبنية على طرق جديدة وغير اعتيادية كما لديها عدة مميزات مختلفة وتعمل بكفاءة جيدة جدا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك