البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

قابيل: إنشاء مجمعات صناعية جاهزة للتشغيل للتيسير على صغار المنتجين

طارق قابيل خلال الاجتماع
طارق قابيل خلال الاجتماع

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الوزارة تسعى جاهدة لإنجاز عدد من التشريعات الجديدة لتسهيل مناخ الاستثمار في القطاع الصناعى وعلى رأسها القانون الجديد للتراخيص الصناعية المعروض حالياً على مجلس النواب تمهيداً لاقراره، لافتاً فى هذا الصدد الى انه أصدر توجيهات الى هيئة التنمية الصناعية للتعامل مع اى حالة ترد الى الهيئة والسعى لحلها لحين صدور القانون الجديد.

وأضاف الوزير أن الوزارة بصدد طرح أراضي صناعية جديدة بمختلف المحافظات لتلبية احتياجات الاستثمار الصناعي، لافتا إلى أنه يجرى حاليا إنشاء مجمعات صناعية "جاهزة للتشغيل الفوري" فى عدد من المناطق بهدف التيسير على صغار المنتجين لإيجاد منشآت مجهزة للإنتاج وذلك في إطار جهود الوزارة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وفيما يتعلق بالقواعد الجديدة للمساندة التصديرية أوضح قابيل أن هذه القواعد تستهدف تحفيز المنتجين لزيادة تعميق الصناعة المحلية وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية الأمر الذي يسهم في الارتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات المصرية سواء فى السوق المحلي أو الخارجي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء نقابة المستثمرين الصناعيين برئاسة محمد جنيدى حيث تناول اللقاء عدد من التحديات التي تواجه الاستثمار الصناعي في مصر خاصة فيما يتعلق بالأراضي الصناعية والتراخيص وقانون العمل الجديد والقواعد الجديدة للمساندة التصديرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك