البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد حكومي سلوفيني يزور القاهرة مطلع ديسمبر المقبل

طارق قابيل خلال لقائه
طارق قابيل خلال لقائه سفيرة سلوفينيا بالقاهرة

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن وفدا حكوميا سلوفينيا رفيع المستوى يزور القاهرة مطلع شهر ديسمبر المقبل يرافقه عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف المجالات حيث تستهدف الزيارة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وسلوفينيا خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع السيدة تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة والذي تناول الإعداد للزيارة المرتقبة واستعراض أهم المشروعات الاستثمارية التي سيتم بحثها خلال الزيارة.

وأوضح الوزير أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات الاستثمار وحماية المستهلك وتستهدف تعزيز التعاون الثنائي المصري السلوفيني فيما يتعلق بتوسيع نطاق المشروعات الاستثمارية المشتركة وتبادل الخبرات المتعلقة بمنظومة حماية المستهلك في كلا البلدين، مشيرا إلى أن وفد رجال الأعمال السلوفيني يتضمن رؤساء مجالس إدارات 15 شركة من كبريات الشركات السلوفينية العاملة في مختلف المجالات وبخاصة في مجالي التنمية الزراعية والصناعات الكهربائية، لافتا إلى أنه سيتم بحث انشاء عدد من المشروعات المشتركة بين البلدين في منطقة محور قناة السويس.

وأكد الوزير أهمية إنشاء مجلس أعمال مصري سلوفيني مشترك يخدم منظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين ويدعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيرا إلى ضرورة زيادة معدلات التجارة البينية بين مصر وسلوفينيا كي ترقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

ومن جانبها أكدت تتيانا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة حرص بلادها على تعزيز أواصر التعاون السياسي والاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بثقل استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط كونها دولة محورية في المنطقة وتشكل حلقة الوصل بين قارتي أوروبا وإفريقيا.

وأضافت أن الشركات السلوفينية تسعى للاستثمار بالسوق المصري للتمتع بمزايا السوق الضخم ولتتمكن من النفاذ والتواجد بأسواق القارة الإفريقية، مشيرة إلى استعداد بنك الاستثمار السلوفيني لتمويل الاستثمارات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك