البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الطيران المدني يستقبل نظيره العراقي في مطار القاهرة

شريف فتحي - وزير
شريف فتحي - وزير الطيران

استقبل وزير الطيران المدني شريف فتحي اليوم السبت، كاظم فنجان الحمامي وزير النقل العراقي لدى وصوله مطار القاهرة في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

وأكد وزير الطيران المدني، في تصريحات صحفية اليوم، أهمية التعاون مع العراق كدولة شقيقة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال زيارة الوزير العراقي بحث سبل التعاون بين البلدين في مجال الطيران والصيانة والتدريب وزيادة رحلات الطيران لخدمة أكبر عدد من النقاط.

ونوه باستعداد مصر للطيران للمشاركة في وضع الخطط الخاصة بمركز التدريب الكبير المقرر إنشاؤه في بغداد سواء من خلال إيفاد مدربين من مصر أو استقبال متدربين من العراق لتدريبهم بمركز التدريب بمصر للطيران، مشيرا إلى أن العراق شريك استراتيجي في مجال صيانة الطائرات.

من جانبه، قال وزير النقل العراقي "إن هناك برامج مستقبلية للتعاون والتطوير في مجال الطيران المدني بين البلدين، موضحا أن جميع المجالات مفتوحة للتعاون ولا توجد أية عقبات تقف في هذا الطريق".

وأشار إلى أن هناك نية للتوسع في التعاون بين البلدين من خلال زيادة الخطوط التي تربطهما، وفى مجال الصيانة أيضا، كما سيتم إنشاء أكاديمية في العراق لتأهيل الكوادر العراقية وتدريبهم مماثلة للأكاديمية المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك