البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

النقض تلغي حكم إدانة بديع والبلتاجي في أحداث مسجد الاستقامة

محكمة النقض - أرشيفية
محكمة النقض - أرشيفية

قضت محكم  النقض بقبول الطعن المقدم من المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و6 متهمين آخرين على حكم إدانتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مسجد الاستقامة"، ونقض الحكم وإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات مغايرة. 

كما قضت بعدم جواز الطعن بالنسبة للمتهم عصام العريان لاعتبار النقض أن الحكم صدر ضده غيابيا لعدم حضوره جلسة المرافعة في محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم ضده حضوريا.

وجاء منطوق الحكم كالآتي عدم  جواز الطعن المقدم من عصام العريان وقبول الطعن من محمد بديع ومحمد البلتاجي وصفوه حجازي والحسيني عنتر وعصام رجب ومحمد جمعة وباسم عودة ونقض الحكم وإعادة محاكمتهم فيما عدا العريان  الذي قضي بعدم جواز طعنه وباقي المحكوم عليهم غيابيا".

صدر الحكم برئاسة فرحان بطران وعضوية المستشارين سمير سامي وحازم عبد الرءوف وعادل ماجد وخالد صالح وأمانة سر محمود حمّاد وأوصت نيابة النقض بنقض الحكم وإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة مغايرة.

وقال عبدالمنعم عبد المقصود محامي المتهمين، إن عدم جواز الطعن للعريان لاعتبار النقض أن الحكم صدر ضده غيابيا لعدم حضوره جلسة المرافعة في القضية أمام الجنايات مما يبطل الحكم مضيفا أن رغم ذلك اعتبره قاضي الجنايات حضوريا بالمخالفة للقانون. 

أوضح إنه سيتقدم بطلب لإعادة إجراءات محاكمته بعد الحصول على حيثيات حكم النقض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك