البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

انطلاق الموسم السادس من رالي "تحدى عبور مصر"۲۰ أكتوبر (صور)

الموسم الجديد من
الموسم الجديد من رالى تحدي عبور مصر

يبدأ الموسم الجديد من رالى تحدي عبور مصر في ۲۰ أكتوبر ۲۰۱٦ ويستمر لمدة 10أيام،  و يتكون خط سير الموسم الجديد من مراحل مختلفه و بإجمالي مسافة قدرها ۳۰۰۰ كيلومترا، الذى يعد أطول خط سير فى تاريخ الرالى ، وذلك بعد ٥ سنوات انقضت منذ الإطلاق الأول لرالى الدراجات الناريه فى مصر – رالى تحدى عبور مصر لتنشيط السياحه المصريه .

وينطلق الرالي هذا العام من  مدينة الإسكندرية، و يتجه جنوبا الى القاهره ، فى اتجاهه بحذا وادى النيل إلى المنيا و منها إلى مدينة الأقصر ،ومن الأقصر سيتجه المشاركون جنوبا مرة أخرى إلى أخر مدينه على حدود مصر الجنوبيه مدينة أبو سمبل لزيارة معبد أبو سمبل ، ومنها يتجه المشاركون شمالا للوصول إلى مدينة أسوان ،و منها يتجهون شرقا لقطع صحراء مصر الشرقيه و التى تعد من أصعب و أشق الصحراوات فى العالم نتيجة لتكوينها الحجرى و سلاسل الجبال الماره بها ليصلوا إلى مرسى علم الشهيره برياضة الغطس حيث سيخيمون على شاطىء البحر الأحمر.

ومن مرسى علم سيتجه الرالى شمالا للتوقف بمدينتى الغردقه ثم العين السخنه و التى سينطلق منها المرحله النهائيه من الرالى فى اتجاه القاهره ليختتم الرالى موسمه السادس ، تحت سفح أهرامات الجيزة العظيمة.

و سيشارك بالرالى هذا العام الرحاله الألمانى ستيفان هاوزر و زوجته أنيت هاوزر كجزء من رحلتهم حول العالم و التى بدأت فى عام ۲۰۱٤ و ستكون مصر البلد رقم ۳۹ فى رحلتهم بعد قضاء ۷۳۰ يوما على الطريق. 

و يشارك ستيفان و انيت فى الرالى بسيارتهم المرسيدس من الفئه ج ذات الدفع الرباعى و التى ستكون السياره الوحيده المسموح لها بالمشاركه فى الرالى ، و بالاضافه إلى ستيفان و أنيت يشارك بالرالى هذا العام مشاركون من: الولايات المتحده الأمريكيه، أستراليا، إنجلترا، الهند، الدنمارك، هولندا ، نيوزيلاندا، النمسا، ايطاليا، فلسطين و مصر.

وقال أحمد الزغبي المتحدث الرسمي لرالى تحدي عبور مصر، أن هدف الرالى الرئيسى يتمثل فى جذب اهتمام وسائل الإعلام الإقليميه و العالمية وتوجيه الأنظار لمصر والتركيز على احتفاظها بأمنها الذي طالما اشتهرت به و التأكيد بمنتهى القوة على أن مصر بلدا آمنا للسياحة .

يشارك فى الرالى سنويا العديد من المشاركين من جميع أنحاء العالم و شارك فى الرالى حتى تاريخه مشاركين من ۲۸ دوله مختلفه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك