البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

أورنج مصر تطلب الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول

أورنج مصر - أرشيفية
أورنج مصر - أرشيفية

قال جهاز تنظيم الاتصالات المصري اليوم الخميس إن أورنج مصر تقدمت بطلب لوزير الاتصالات لإجراء مناقشات مع الجهاز لإنهاء إجراءات الحصول على ترخيص الجيل الرابع للهاتف المحمول.

كانت شركات المحمول أورنج واتصالات وفودافون العاملة في مصر رفضت في وقت سابق من سبتمبر الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول قائلة إن الشروط غير قابلة للتطبيق.

وأضاف الجهاز في بيان أنه سيكون أمام أورنج فرصة حتى اجتماع مجلس الجهاز المقبل في 23 أكتوبر للحصول على الرخصة وفقا للشروط القائمة باستثناء بند الحصول على رخصة البوابة الدولية والذي سيكون مقابله المادي بالدولار بالكامل.

وكانت شروط الجهاز من قبل تنص على دفع 50 بالمئة من قيمة الرخص المتاحة بالدولار والنصف الآخر بالجنيه المصري.

وقال الجهاز إن الشركة "التي ستقوم بسداد كامل قيمة ترخيص الجيل الرابع بالدولار سيكون لها أسبقية في الحصول على ترددات إضافية".

ونقص الترددات كان سببا رئيسيا في رفض شركات المحمول من قبل الحصول على خدمات الجيل الرابع.

ولم ترد أورنج على اتصالات من رويترز للتعقيب.

وقالت مصر في سبتمبر إنها تدرس طرح تراخيص الجيل الرابع للمحمول في مزاد عالمي بعد رفض مشغلي الهاتف المحمول الثلاثة في البلاد عرضا لشرائها.

وقل أحمد عادل محلل قطاع الاتصالات في بلتون المالية "خبر إيجابي جدا لأورنج وسيعطيها ميزة في السوق في حالة الحصول على خدمات الجيل الرابع.

"قد تحصل أورنج على عدد أكبر من الترددات التي كانت معروضة من قبل بعد رفض اتصالات وفودافون الحصول على الرخصة خاصة وأن عائق دفع 50 بالمئة من قيمة الرخصة بالدولار لم يكن مشكلة بالنسبة لأورنج."

وتطرح مصر تراخيص الجيل الرابع كجزء من خطة طال انتظارها لإصلاح قطاع الاتصالات وتدبير العملة الصعبة التي تشتد حاجة خزينة الدولة إليها.

وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع مقابل 7.08 مليار جنيه "797 مليون دولار" الشهر الماضي.

وأوقفت إدارة البورصة التداول على أسهم أورنج يوم الخميس لحين الرد على استفسارات بشأن تقدمها بخطاب لجهاز تنظيم الاتصالات للحصول على خدمات الجيل الرابع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك