البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المصدر" تنشر تفاصيل لقاء السيسي بأبطال الألعاب الأوليمبية والبارالمبية والعسكرية

السيسي يكرم أبطال
السيسي يكرم أبطال الألعاب الأوليمبية والبارالمبية والعسكرية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء أبطال مصر في دورة الألعاب الأوليمبية والبارالمبية والعسكرية بريو دي جانيرو بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضية.

وهنأ السيسي الفائزين على هذا النجاح موجها التحية للقائمين على ضمان التمثيل المصري المشرف.

وأكد الرئيس أهمية توجيه طاقات الشباب إلى المجالات المفيدة صحيا وذهنيا واعتبارها أحد مقاييس تقدم وتحضر الشعوب، ومنحهم أوسمة الدولة تتويجا لمجهوداتهم وحصولهم على مراكز متقدمة على المستوى العالمي.

وقال محمد الديب، صاحبة الميدالية الذهبية، إن اليوم هو يوم عيد للرياضة المصرية لأن تكريم الرئيس لنا يمثل الفرحة الحقيقية للانجازات غير المسبوقة التي تحققت.

وقال إن تكريم الرئيس يعكس الاهتمام الفائق للدولة بالرياضة والرياضيين الذين كافحوا واجتهدوا لرفع علم بلدهم‏.

وذكر أن جميع أبطال مصر كان حلمهم الحقيقي هو لقاء الرئيس وتحقق هذا الحلم لهم‏ وقال إنه طلب من الرئيس تقديم الخدمة لقريته بمحافظة الغربية بعمل وحدة صحية مما كان رد الرئيس" تحت أمرك.. واجب علينا" كما طلب من الرئيس التوقيع على تيشيرت كلمة وفاء للمدرب محمد موسى الديب من محافظة المنصورة على جهده الكبير.

وقال شعبان يحي الدسوقي، الحاصل علي الميدالية البرونزية في رفع الأثقال في الألعاب الباراليمبية بطولة ريودي جانيرو، إنه قرر التبرع بـ10% من مكافأته لصندوق تحيا مصر.

وأضاف: "أنه في غاية السعادة بتكريم الرئيس السيسي"، مشيرا غلى أن الاهتمام المعنوي يشعر الإنسان بالرضا.

وقال مطاوع عبدالباقي، لاعب العاب قوة معاقين، والحاصل على الميدالية البرونزية في الكرة الطائرة في البارالمبية بالبرازيل: "إن الرئيس شكر الجميع وطلب تحقيق المزيد خلال الفترة المقبلة"، موضحا أنهم طلبوا مشكلة واحدة خاصة بالمكافآت وقام مجلس الوزراء بحلها. 

وأضاف: "نشكر الرئيس على اهتمامه بالمعاقين وتكريمه لنا، إضافة إلى المدينة التي ستقام في الإسماعيلية لذوي الاحتياجات الخاصة تزيد من اهتمام الدولة بنا".

وقال هشام صلاح، كابتن منتخب مصر في الكرة الطائرة في البارمبياد بالبرازيل، وحاصل على الميدالية البرونزية: "إن حديث الرئيس معنا كان على كافة المشاكل في البلد والمشاكل المتعلقة بالرياضين، ونحن شكرنا رئيس الوزراء والوزراء على دعمهم لنا، وحاولنا نبرز المشاكل المتعلقة بنا كمعاقين فى البلد مثل صعوبة دخولنا فى بعض الاماكن العامة وعدم وجود سيارات مجهزة".

وأضاف أن الرئيس شرح لنا الأوضاع الحالية في مصر ورغبتهم في بناء مستقبل عظيم لأولادنا وأحفادنا ونحن شكرناه على التساوي بين الرياضين والمعاقين لأنها كانت من الأمور التي تسبب لنا مشاكل نفسية فى عدم المساواة بيننا"، مشيرا إلى أنه كانت هناك بعض الطلبات الشخصية الخاصة بالرياضيين وتم الاستجابة لها.

وقالت فاطمة عمر، حاصلة على ميدالية الفضية في رفع الاثقال: "كان لنا مطالب بالاهتمام بذوي الإعاقة وتوفير الاحتياجات لهم وكان هناك استجابة للرئيس لنا".

وقال شريف عثمان، حاصل على الميدالية الذهبية فى رفع الاثقال: "شرف لنا التكريم من الرئيس ونشكره على ذلك"، مضيفا: "شكرت الرئيس على المقابلة فقال لي نحن اللي بنشكرك على الإنجاز"، مشيرا إلى أن هذه المقابلة تمثل المرة الرابعة التي يقابل فيها الرئيس عقب مقابلة كانت يوم إطلاق عام الشباب المصري في شهر يناير الماضي.

وأضاف أنه تحدث مع الرئيس في قضايا المعاقين غير الرياضيين مثل تذليل العقبات في التنقل وتجهيز أماكن بالطرق خاصة بهم والسيارات المجهزة لهم ورفع نسبة الوظائف في مختلف أجهزة الدولة لذوي الإعاقة إلى 10% بدلا من 5%.

وذكر أنه طلب من الرئيس زيادة المكافآت الشهرية لحاملي الميداليات الأوليمبية، مشيرا إلى أن الرئيس استجاب بشكل فوري لكافة الطلبات.

وأوضح أن الرئيس أكد أنه سيستجيب لكافة طلبات أبطال ريو دي جنيرو الذين حضروا المقابلة.

وكشف شريف عثمان أن عددا كبيرا منهم سيشارك في المؤتمر الوطني للشباب المقرر يوم 25 أكتوبر الجاري في شرم الشيخ.

وأوضح أن أبرز الوعود التي قدمها الرئيس لهم تتمثل في حالة تغير كبيرة سيشهدها القطاع الرياضي بشكل عام خلال الفترة المقبلة.

واعربت هداية ملاك بطلة مصر في التايكوندو والحاصلة على الميدالية البرونزية في بطولة الألعاب الأوليمبية الأخيرة في ريو دي جانيرو ٢٠١٦ عن تقديرها لتكريم الرئيس لها ومنحها وسام الرياضية تقديرا لما حققته من إنجاز مشرف لمصر.

وأضافت، أنها لمست جدية من الرئيس السيسي ومن المسئولين المصرين لدعم الرياضيين في مصر لتحقيق مزيد من البطولات والإنجازات.

ولفتت إلى أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز كثيرا ما تدخل لإزالة العوائق التي تواجه اللاعبين المصريين، كما حرص اتحاد التايكوندوا المصري على إيفاد اللاعبين الدوليين في معسكرات دولية للاحتكاك واكتساب الخبرة، فضلا عن توفير المدربين الأجانب الاكفاء لرفع مستوى اللاعبين وتمكينهم من خوض المنافسات الدولية.

وطالبت هداية ملاك بوضع نظام تعليمي يراعي الرياضيين حتى يتمكنوا من التوفيق بين التعليم والتفوق الرياضي والمنافسة على المستوى العالمي لأنها تتطلب الكثير من الوقت والجهد، ودعت إلى وضع نظام متكامل يخدم الأبطال الرياضيين ويمكنهم من رفع مستواهم للمنافسة بقوة على المراكز الأولى عالميا، وشددت على أهمية الاستعداد المبكر للبطولات حتى يتسنى تحقيق أفضل النتائج الممكنة. 

وأشارت إلى أن أبطال الألعاب البارالمبية طالبوا من الرئيس السيسي توفير متطلبات أصحاب القدرات الخاصة من مرافق تسهل حركتهم وسيرهم سواء في الشوارع أو وسائل النقل العامة.

وأعربت "ملاك" عن تطلعها لإحراز الميدالية الذهبية خلال بطولة العالم المقبلة للتايكوندو المقرر إقامتها العام المقبل في كوريا.

وقالت البطلة الأولمبية سارة سمير، صاحبة الميدالية البرونزية في رفع الأثقال بأنها سعيدة بلقاء الرئيس السيسي الذي تعده تكريما يضاهي حصولها على الميدالية الأولمبية، وأضافت أن الرئيس استمع إلى كل الأبطال الرياضين واعدا بالأخذ في الاعتبار بكافة مطالبهم وأكدت أن الرئيس قام بسؤالها عن مشكلتها الدراسية، ووجه وزير الشباب والرياضة ورئيس الوزراء بحل مشكلتها معربه عن أملها في التوصل لحل لتلك المشكلة وبخاصة وأن امتحانات العام المقبل تتزامن مع بطولة البحر.

وقالت أمل محمود، الحاصلة على الميدالية البرونزية، إن لقاء الرئيس رفع من معنواياتنا ووعدنا بالتفات الدولة والمساواة للمعاقيين وتنفيذ كافة مطالبهم، مضيفة بأنها طالبت بتأهيل الطرق بما يتناسب مع طبيعة ذوى الاحتياجات الخاصة ووعد الرئيس السيسي، الفريق أول صدقي صبحي بمراعاة ذلك في التخطيط للطرق.

من جانبه قال محمد السيد، الحاصل على الميدالية الفضية، إنه طرح خلال حواره مع الرئيس مشكلات المعاقين بشكل عام، لتذليل العقبات لذوي الاحتياجات الخاصة، وأوضح أنه طالب بزيادة نسبة الوظائف الحكومية للمعاقين لـ10% بدلا من 5 %، وضرورة مراقبة الدولة لتفعيل تلك النسبة بشكل حقيقي، كما تناول اللقاء مشكلات الرياضين من ذوى الاحتياجات الخاصة مطالبا الدولة بتوفير رعاية للأبطال الرياضين وزيادة قيمة المكافأة الشهرية لحاملى الميدالية الذهبية وقيمتها 3500 الف جنيه.

وأضاف: "الرئيس أكد كل المطالب سوف تأخذ بعين الاعتبار وما يمكن تنفيذه سيتم فورا وأنه سيتم مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن خطة على المدى المتوسط والطويل.

وقال حسام مسعود إسماعيل، لاعب الطائرة الحاصل على ميدالية برونزية في دورة الألعاب الاوليمبية ريو دى جانيرو بالبرازيل ٢٠١٦، إنه للمرة الأولى يتم تحقيق ميدالية فى تاريخ مصر باللعبة الجماعية سواء للمعاقين أو غير المعاقين. 

وأوضح إسماعيل الذى يبلغ عمره ٣٧ سنة أنه شارك فى ٣ دورات أوليمبية قبل ذلك، وحقق الميدالية البرونزية عام ٢٠٠٤.

وأعرب محمد إيهاب يوسف، الحاصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال في دورة الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو، عن سعادته البالغة لتكريم الرئيس السيسي له ولزملائه من الرياضيين الذين حصولوا على ميداليات، مؤكدا أن هذا التكريم يضع على عاتقه مسئولية كبيرة خلال البطولات المقبلة لتحقيق إنجازات اكبر.

وعما إذا كانت له مطالب محددة، أكد إيهاب أنه سلم السيسي طلبا من أجل الحصول على شقة، لأنه ما زال يعيش مع والدته في شقة متواضعة وفي الأدوار العليا ما يسبب له ولوادته إرهاقا كبيرا، وبخاصة وأنه يمارس رياضة رفع الاثقال منذ منذ 18 عاما، وحصلت علي 6 ميداليات ذهبية في البطولات العربية والأفريقية و4 ميداليات متنوعة في بطولة العالم للناشئين، و5 ميداليات متنوعة في بطولات العالم للكبار، وأخيرا الميدالية البرونزية في ري ودي جانيرو.

وعن أهم القضايا التي تم طرحها على الرئيس، خلال التكريم، أكد ايهاب أن المكرمين، وبخاصة ذوي القدرات الخاصة، نقلوا للرئيس استيائهم من عدم تلقي الرعاية والاهتمام اللازم من جانب الدولة مثل زملائهم في الدول الاخري.

وقال إيهاب، إن الرئيس رد بأن البلاد تعاني من ظروف اقتصادية صعبة ورغم ذلك فإنها لا تتواني في رعاية جميع الرياضيين، وأن القادم سيكون أفضل للجميع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إيهاب أن مشكلة ارتفاع الاسعار تم طرحها على الرئيس خلال التكريم أيضا، والذي أكد أن موارد الدولة ما زالت محدودة وعدد السكان يزيد بشكل كبير سنويا، والدولة تعمل حاليا على تكييف الموارد مع الاحتياجات بقدر الإمكان، وبخاصة وأن هناك أولويات مثل قطاعات الصحة والتعليم والاسكان.

ونقل إيهاب عن الرئيس قوله: "نحن نحاول توظيف موارد محدودة لتلبية احتياجات شعب كبير، وسنعمل علي دراسة كافة الافكار والتساؤلات التي تم طرحها من جانب المكرمين".

وعلى جانب آخر طالب إيهاب وزير الرياضة عدم خصم أي رسوم أو ضرائب من قيمة المكافآت، والذي وعد بدراسة هذا الموضوع.

وقالت رحاب أحمد رضوان ٢٤ عاما، الحاصلة على الميدالية الفضية وزن ٥٠ كيلو جرام البارالمبيك وتعتبر ثاني أبطال العالم في هذه الدورة متقدمة على ثلاث من زميلاتها من ذوي الاحتياجات الخاصة:"كنت أتوقع هذا التكريم من الرئيس فبعد كل دورة أوليمبية يتم التكريم من الرئيس وأعتبر أصغر الموجودين في هذه الدوره الباراليمبيه".

وأضافت:"بدأت احترافي في رفع الأثقال بعد تخرجي من الجامعة وزواجي، وأقول لكل شاب لا بد من التحلي بالقوة والعزيمة وقوة الإرادة وأتحدث بصفة خاصة إلى الشباب والشابات من ذوي الاحتاجات الخاصه لا بد من الخروج من دائرة الإحساس بالاعاقة ويعيش الواقع ويقتحم كل مجال هو يرغبه حتى يتفوق فيه فالنجاح حليف الاجتهاد وأتمنى للجميع ولكل من لديه حلم أن يسعي خلفه حتى يحققه".

وقال ياسر محمد حفني ٢٧ عاما لاعب منتخب مصر خماسي حديث:"شرفت أني أشارك في بطولة العالم العسكرية وكنت وقتها ضابط مكاف، واستطعت الحصول علي المركز الأول وأخدت بطولة أول فرق مختلط وكان يعتبر إنجاز قوي جدا سواء كان خماسي للاتحاد أو للمؤسسة العسكرية".

وأضاف: "تكريم الرئيس مفاجئة لي لم أتوقعها، ففكرة التكريم لم تكن في الحسبان، وأشكر الرئيس وأدعو أن يكرمه الله في هذه المرحلة الصعبة علينا جميعا فنحن نقدر كم المطبات التي تمر بها البلاد ونحتاج كشعب رفع الروح المعنوية فقط حتى نتفوق، وأقول لكل شاب نحن نمر في فترة من أصعب الفترات ولكن لا بد من أن نتحمل ونجتهد حتى نصل إلى ما نصبو إليه".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك