البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اليوم.. أولى جلسات محاكمة وزير الصحة لعدم تنفيذه حكما قضائيا

أحمد عماد - وزير
أحمد عماد - وزير الصحة

تبدأ محكمة جنح قسم ثان القاهرة الجديدة أولى جلساتها، اليوم الأربعاء، لنظر قضية الجنحة المباشرة التي أقامتها نقابة الصيادلة ضد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد لعدم تنفيذه أحكام القضاء بشأن إسقاط عضوية أحمد العزبي من نقابة الصيادلة.

وقال الدكتور أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة، إن النقابة أقامت جنحة مباشرة ضد وزير الصحة للمطالبة بحبسه وعزله من منصبه، لامتناعه عمدًا عن تنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة من هيئة تأديب الصيادلة، والتي بموجبها تم إسقاط عضوية رئيس غرفة صناعة الأدوية، وشطبه من سجلات نقابة الصيادلة.

وأضاف فاروق أن الأحكام أصبحت نهائية بموجب الحكم الصادر من محكمة استئناف عالي القاهرة في الاستئناف رقم 6951، موضحًا أن رئيس غرفة صناعة الأدوية قد صدر ضده عدة أحكام تأديبية بالوقف عن ممارسة المهنة والشطب النهائي من سجلات النقابة نتيجة مخالفاته المتكررة لقانون مهنة الصيدلة.

وأشار إلى أن النقابة طالبت في الجنحة بتوقيع أقصى عقوبة على وزير الصحة طبقا لنص المادة 123 من قانون العقوبات، والتي نصت على: "يعاقب بالحبس والعزل كل موظف حكومي استعمل سلطة وظيفته في وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك