البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يعقد اجتماعا ثلاثيا مع رؤساء السودان وتشاد وأوغندا

اجتماع السيسى مع
اجتماع السيسى مع رؤساء السودان وتشاد وأوغندا

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين إلى الخرطوم للمشاركة في ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السوداني، وكان في استقباله بمطار الخرطوم الرئيس عمر البشير، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية.

وعقد الرئيس فور وصوله اجتماعا مع الرئيس عمر البشير، تم خلاله التأكيد على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وأهمية متابعة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي عقدت على المستوى الرئاسي للمرة الأولى في القاهرة الأسبوع الماضي، من أجل الوصول بعلاقات التعاون المشترك إلى الآفاق التي تلبي طموحات الشعبين وتحقق المصلحة المشتركة للبلدين وفقا لوثيقة الشراكة الاستراتيجية التي تم التوقيع عليها في ختام أعمال اللجنة المشتركة. 

كما تمت مناقشة نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوداني، حيث أكد الرئيس دعم مصر ومُساندتها لجميع الجهود التي يقوم بها الرئيس عمر البشير لتعزيز وحدة الصف وتحقيق السلام والاستقرار في جميع أنحاء السودان.      

وانضم إلى الاجتماع في وقت لاحق الرئيس الشادي إدريس ديبي والرئيس الأوغندي يورى موسيفيني، حيث تمت مناقشة آخر التطورات على الساحة الإفريقية وسبل دعم جهود إحلال السلام والاستقرار في ربوع القارة. 

كما تم تناول عدد من القضايا والتحديات التي تواجه الدول الإفريقية، حيث تم الاتفاق على زيادة التنسيق والتشاور خلال المرحلة المقبلة من أجل تعزيز الجهود الأفريقية الرامية إلى التصدي للتحديات المختلفة ومواصلة عملية التنمية.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك